اخبار 24 ساعةمجتمع

تنسيقية للتجار والمهنيين تستنكر تعثر عملية التسجيل باللوائح الانتخابية

وان نيوز

أعربت التنسيقية الوطنية للهيئات المهنية الأكثر تمثيلية المنضوية تحت لواء  الاتحاد العام للمقاولات والمهن والنقابة الوطنية للتجار والمهنيين وكذا الفضاء المغربي للمهنيين، عن استيائها مما وصفته بتعثر عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية للتجار والمهنيين المستوفين لشروط القيد بهذه اللوائح منذ بداية دجنبر الحالي، وعدم انتظامها منذ انطلاقتها.

وأدانت الهيئة سالفة الذكر، في بلاغ لها، اطلعت عليه “وان نيوز”، ما أسمته بـ “تماطل السلطات المحلية في تهيئ الأجواء المناسبة لتسجيل المعنيين بها، وتخلفها في كثير من الجهات والأقاليم عن تمكينهم من حقوقهم الدستورية والقانونية للتقييد في اللوائح المهنية”.

ودعا بلاغ التنسيقية إلى “اعتماد التسجيل الالكتروني للمستوفين للشروط المطلوبة أسوة بالتسجبل في الانتخابات العامة”، مطالبا الوزارة الوصية “بتمديد آجال التسجيل لفتح الباب أمام الجميع للإستفادة من التسجيل في ظروف طبيعية وعادية”.

وحذر المصدر ذاته، من الممارسات غير المبررة المصاحبة لعملية التسجيل في بعض المصالح الإدارية، مطالبا كافة الجهات المسؤولة بوقف هذه الممارسات، وحث السلطات المحلية على تمكين الراغبين من التجار والمهنيين المستوفين للشروط القانونية من التسجيل في اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى