اخبار 24 ساعةجهاتدوليةفن وثقافةمجتمعمغاربة العالم

توفيق أمنكور مهاجر سري بسبتة يفاجئ لجنة تحكيم برنامج خاص باكتشاف المواهب الفنية في إسبانيا

وان نيوز

توفيق أمنكور، 22 سنة، شاب مغربي ولد في تطوان، متحمس دوما لموسيقى الفلامنكو المتوسطية، إنه معروف جيدًا لدى سكان سبتة المحتلة الذين يسيرون عادة في شوارع وسط المدينة ويستمعون إلى موسيقاه والذي يعيد من خلالها قصته مع الهجرة ومعاناته.

الفنان توفيق، الشاب التطواني الطموح، أقام لأول مرة في مركز الإقامة المؤقتة للمهاجرين (CETI) في الثغر المحتل سبتة، التقى بعد ذلك بصديقته، من قرطبة في الأصل، في سبتة ، وانتقل معها إلى الأندلس.

صديقته بعد أن اكتشفت موهبته في الموسيقى وبخاصة الفلامنكو، شجعته على خوض غمار الموسيقى واحترافها كما سبق وأن صرح هو، وهكذا جرب حظه في برنامج “تييرا دي تالينتو” الذي تبثه كنال سور الأندلسية.

أول مرور له هاته السنة بقناة كنال سور ضمن البرنامج المذكور، أعجبت لجنة التحكيم بأدائه ، مما يشير إلى أن الموهبة الشابة تغني فلامنكو خالصاً، وتمزج بين الإسبانية والعربية في كلمات الأغاني.

وقد أكسبته “نسخته ثنائية اللغة من أغنية “Ley de vida” التي كتبها ناني كورتيس، 5 نجوم من لجنة التحكيم، وهكذا صار توفيق أمنكور، المهاجر بلا أوراق إقامة، بعد أن كان يغني في الشوارع لكسب لقمة عيشه، قريبا جدا من تحقيق أحلامه من عالم الموسيقى.

وقد كتب عنه الإعلام الإسباني الذي تابع قصته بأن فنان واعد في موسيقى الفلامنكو خاصة وأنه لا خيار آخر له سوى القتال لمحاولة كسب لقمة العيش من الموسيقى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى