اخبار 24 ساعةدولية

“تويتر” يعلّق الحساب الرسميّ لحزب “فوكس” المتطرف بسب حملة مناهضة للإسلام

وان نيوز

 

قامت إدارة موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بتعليق الحساب الرسمي لحزب “فوكس” اليميني المتطرف، بإسبانيا، عقب إطلاقه حملة مناهضة للإسلام، واستهدافه عبر منشورات تمييزية، المهاجرين المسلمين من أصل شمال أفريقي، متهما إياهم بالضلوع في الجرائم المرتكبة بكل من “كاتالونيا” و”جزر الكناري”.

وأوضح بيان لإدارة “تويتر”، أن قرار تعليق الحساب الرسمي لحزب “فوكس” الإسباني المتطرف،  مؤقت، مرجعا ذلك إلى أنه “انتهك القواعد التي تحظر خطابات الكراهية”، بتدشينه حملة على حسابه بالموقع، مناهضة للإسلام، تحت وسم “لا للأسلمة”.

وكان الحزب اليميني المتطرف، قد دشن حملته ضد الإسلام، الخميس المنصرم، ضمن دعايته الانتخابية في إطار الاستعدادات للانتخابات التشريعية المحلية بإقليم “كاتالونيا”، التي من المنتظر أن تجري يوم 14 فبراير المقبل.

وأعلن زعيم حزب “فوكس” اليميني المتطرف، “سانتياغو أباسكال”، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه سيرفع “دعوى قضائية” ضد الموقع، مضيفا أن الأخير “يهاجم الحرية الفردية بفرض رقابة على الديموقراطية”.

واعتبر “أباسكال”، في التغريدة ذاتها، أن “تويتر يلعب لعبة عنف وتلاعب”، وتابع بالقول: “اليوم، البعض يرجمنا، والبعض يشيطننا، والبعض الآخر يتلاعب بنا، ويخرسنا لأننا ندافع عن أنفسنا”.

يذكر أنها المرة الثانية التي يلجأ فيها “تويتر”، إلى تعليق الحساب الرسمي للحزب سالف الذكر، إذ كانت المرة الأولى في يناير 2020، بسبب تسويق “فوكس” لخطابات عنصرية وتحرّض على الكراهية.

ويعتبر حزب “فوكس” اليميني المتطرف، ثالث أكبر حزب في إسبانيا، تأسس سنة 2013، وتمكن من الوصول إلى البرلمان لأول مرة في الانتخابات العامة سنة 2019، وهو يتبنى بشكل عام، سياسة مناهضة للهجرة والإسلام.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى