اخبار 24 ساعةسياسة

جبهة العمل السياسي الأمازيغي تنضم إلى حزب الحمامة

وان نيوز: فاطمة ماخوخ

قررت جبهة العمل السياسي الأمازيغي الاندماج في حزب التجمع الوطني للأحرار، وذلك على بعد أشهر قليلة من موعد الاستحقاقات الانتخابية التشريعية والجهوية والجماعية.

جاء ذلك خلال لقاء، انعقد الثلاثاء، بمقر حزب الحمامة بالرباط، وضم رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، وممثلين عن المكتب السياسي للحزب، إلى جانب المنسق الوطني لجبهة العمل السياسي الأمازيغي محيي الدين حجاج، وممثلي الجبهة والجزب.

وصرح رئيس التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، أن هذا “الالتحاق لم يأت من فراغ، وليس صدفة، ولكن عن قناعة بأن خدمة القضية الأمازيغية سيكون له جدوى من داخل المؤسسات، وأيضا قناعة بأن المؤسسة الملكية قامت بدورها الكامل”.

وقال عضو لجنة الإشراف الوطني لجبهة العمل السياسي الأمازيغي، سفيان إعزوزن إن ” اللقاء جاء تتويجا للمسار الجاد الذي انخرطت فيه الجبهة، ولا تزال المشاورات مستمرة مع باقي الأحزاب الأخرى، سيعلن عن خلاصاتها في القريب القادم”.

 وأضاف إعزوزن، في تصريح لـ “وان نيوز”، أن ” الجبهة ليست بديلا للإطارات المدنية الأمازيغية الموجودة حاليا أو المحتمل وجودها، بقدر ما هي إطار يضم في صفوفه المناضلين والمناضلات المقتنعين بضرورة الانخراط في العمل السياسي المباشر، خدمة للقضية الأمازيغية في شموليتها من داخل المؤسسات”.

وعبر الطرفان عن تثمين مسارات الحوار والترحيب بمخرجاته السياسية والتنظيمية المتفق عليها، وانخراط الجانبين في تنزيلها مركزيا كما على مستوى الجهات والأقاليم المقرر انخراطها السياسي والتنظيمي بحزب التجمع الوطني للأحرار أفقيا وعموديا، بالتنسيق مع المنسقين الجهويين والإقليميين للحزب والجبهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى