اخبار 24 ساعةمجتمع

جمعية “مغاربة مالقا تطوان” تدين تهجم عناصر البوليساريو على قنصلية فالنسيا

وان نيوز – مالقا

استنكرت جمعية “مغاربة العالم مالقا تطوان”، بشدة، ما قام به بعض المحسوبين على ما يسمى بجبهة البوليساريو، “من تهجم على مقر القنصلية المغربية بمدينة فالنسيا الإسبانية، وتدنيس العلم الوطني”.

وأدانت الجمعية ذاتها، في بيان لها، توصلت به “وان نيوز”، “هذا العمل الإجرامي الشنيع”، موضحة في الصدد ذاته، للرأي العام، أن “هؤلاء المرتزقة قاموا بخرق قانون الطوارئ الذي يمنع التجمعات، ويفرض التباعد ويلزم ارتداء الكمامة الواقية”.

وفي السياق ذاته، بعث رئيس جمعية مغاربة العالم مالقا تطوان، محمد رشدي الوداري، ببرقية استنكار إلى وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، وسفيرة المملكة بمدريد كريمة بنيعيش، تحت إشراف القنصل العام بالجزيرة الخضراء محمد الرفاوي.

وعبر ذات البرقية، توجه بالتهنئة إلى  القوات المسلحة الملكية المغربية “على شجاعتها وحسن بلائها” في إعادة فتح معبر الكركرات، منوها بتدخلها السلمي بالمنطقة العازلة “دون إراقة نقطة دم واحدة”، تفعيلا لأوامر الملك محمد السادس، لإعادة الوضع بها إلى وضعه الطبيعي، باعتبار “معبر الكركرات وريد رئيسي وأساسي للتجارة بين أقصى أفريقيا والعالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى