اخبار 24 ساعةجهاتحوادث

حريق مهول يهدد ساكنة مركز باب برد نواحي شفشاون

وان نيوز

يتواصل منذ عصر أمس الثلاثاء حريق مهول بجماعة باب برد بإقليم شفشاون، مخلفا خسائر مادية وطبيعية، ومهددا ساكنة مركز باب برد بعد أن ساهمت الرياح الشرقية في انتشاره صوب المركز، حيث محطة خاصة بالوقود.

وأفاد مصدر محلي، أن الحريق الذي اندلع بالقرب من مركز الدرك الملكي بالمنطقة، خلف خسائر كبيرة في غابات الصنوبر المحيطة بمركز باب برد، مضيفا أنه يشكل تهديدا حقيقيا، للمنازل بمركز باب برد، نتيجة تفاقم النيران، وعجز مصالح المياه والغابات، والوقاية المدنية، والمصالح الأمنية عن السيطرة عليه لحدود الليلة.

وأكد المصدر ذاته، أن الحريق اندلع عند الساعة الثالثة والنصف من مساء أمس الثلاثاء بهذه الغابات التابعة لجماعة باب برد، مرجحا أن يكون السبب عرضيا، مستبعدا فرضية القصد للسيطرة على الأراضي بهدف زراعة القنب الهندي، بحجة أن المنطقة القريبة من مركز باب برد لا تعرف هذا النوع من الزراعة، خاصة وأنها مجاورة لمركز الدرك الملكي.

وأضاف نفس المصدر، أنه رغم تضافر جهود الوقاية المدنية بشفشاون، وعناصر المياه والغابات، والسلطة المحلية وجميع القوات العمومية الأخرى، والمتدخلين الآخرين المعنيين، إلا أنهم لم يتمكنوا من إخماد الحريق الذي ينتشر بسرعة، نتيجة هبوب رياح الشرقي التي تعرفها المنطقة منذ بداية الأسبوع الجاري.

يشار الى أن هذه المنطقة تعرف في مثل هذه الفترة من السنة حرائق مماثلة سنويا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى