اخبار 24 ساعةجهاتمجتمع

حزمة تدابير لمواجهة تفشي جائحة كورونا بعمالة مكناس ابتداء من اليوم

وان نيوز

قررت عمالة المدينة الإسماعيلية “مكناس”، الجمعة، اتخاذ حزمة تدابير للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، على ضوء الحالة الوبائية السائدة بالنفوذ الترابي للعمالة.

وجاء القرار على شكل خمس فصول، تتعلق بالتدابير التي ستتخذها العمالة، تهم إغلاق جميع المحلات التجارية والخدماتية والمطاعم والمقاهي، وكذا إغلاق قاعات الألعاب والرياضة، وملاعب القرب، يوميا، على الساعة العاشرة ليلا، إلى جانب إغلاق جميع أسواق القرب و”السويقات المشابهة”، يوميا، على الساعة السادسة مساء.

وبحسب ذات القرار، فسيتم ” الإغلاق الكلي لحيي المنصور وكاميليا التابعين للنفوذ الترابي للمنطقة الحضرية الاسماعلية، ومنع التنقلات من وإلى الحيين المعنيين، إلا بعد الحصول على شهادة التنقل الاستثنائية المسلمة من طرف السلطات المحلية المعنية لأغراض مهنية، إنسانية أو صحية”.

وسيدخل هذا القرار حيز التنفيذ اليوم السبت 29 غشت، على الساعة السادسة مساء، ويُعْهَدُ إلى “السلطات الإدارية المحلية والسلطات الأمنية بتنفيذه، كل في مجال اختصاصه، بتنسيق مع المصالح المعنية”.

يذكر أن الحصيلة التراكمية لعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد19 بجهة فاس مكناس، وفق آخر ندوة صحفية لوزارة الصحة، بلغت 8762 إصابة في المجموع، و7245 حالة شفاء و165 وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى