اخبار 24 ساعةدولية

حفتر يدعو قواته إلى حمل السلاح لطرد “المحتل التركي” من ليبيا

وان نيوز

دعا خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي المتمركز بشرق ليبيا، اليوم الجمعة، قواته إلى حمل السلاح مجددا، لـ”طرد المحتل التركي”، في الوقت الذي تتواصل فيه المفاوضات لإخراج ليبيا من المآزق التي تعاني منها.

وفي إشارة إلى أنقرة التي صادق برلمانها الثلاثاء على مذكرة تقضي بتمديد نشر عسكريين في ليبيا لمدة 18 شهرا، قال حفتر:  “اليوم نذكر العالم بموقفنا الثابت بأنه لا سلام في ظل المستعمر ومع وجوده على أرضنا”.

وأضاف حفتر، في كلمة ألقاها بمناسبة ذكرى استقلال ليبيا الـ69، “لا خيار (…) إلا رفع راية التحرير من جديد وتصويب بنادقنا ومدافعنا ونيران قذائفنا نحو هذا العدو المعتدي المتغطرس، المتجاهل لتاريخنا النضالي”.
وتابع المصدر ذاته، متوجها بالحديث لقواته:  “استعدوا أيها الضباط والجنود الأبطال (…) ما دامت تركيا ترفض منطق السلام واختارت لغة الحرب، فاستعدوا لطرد المحتل”.
يذكر أن الدعم التركي لحكومة الوفاق، لا سيما عبر إرسال مستشارين عسكريين وطائرات مسيرة، أتاح إلحاق سلسلة من الهزائم بقوات حفتر على أبواب طرابلس.
ويأتي موقف حفتر الداعي لحمل السلاح في وجه القوات التركية على الأراضي الليبيى، في وقت دعا فيه رئيس حكومة الوفاق فايز السراج إلى “طي صفحة الخلاف لتحقيق الاستقرار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى