اخبار 24 ساعةجهاتحواراتسياسةمجتمعمرصد المحترفين

زلزال الاستقالات يضرب حزب العهد بالدريوش..والتحاق جماعي بحزب الاستقلال

وان نيوز– كمال لمريني

عرف حزب العهد الديمقراطي بإقليم الدريوش، تفككا في صفوف مناضليه، إذ أنه بالرغم من عدم إعلان وزارة الداخلية عن التاريخ الرسمي للاستحقاقات المقبلة، أعلن عدد من المستشارين الجماعيين المحسوبين على حزب”الطوبيس” بالدريوش، التحاقهم بشكل جماعي بحزب الاستقلال الذي يقوده نزار بركة، لخوض غمار الاستحقاقات برمز “الميزان” والمراهنة على تصدر المشهد السياسي بالإقليم.

 وأفاد المنسحبون ل”وان نيوز”، أن التحاقهم بحزب الاستقلال إلى جانب عدد كبير من المستشارين الجماعيين، يأتي في إطار البحث عن حزب يضمن لهم حق الدفاع عن هموم قضايا ساكنة إقليم الدريوش داخل المؤسسات المنتخبة، ويعمل على إيصال أصواتهم للحكومة”.

 وأسر أحد المنسحبين الذي فضل عدم الكشف عن إسمه في الوقت الراهن، بأن قرار الالتحاق بحزب الاستقلال لقي تجاوبا وصفه ب”الكبير” جدا من قبل سكان المنطقة ورجال الأعمال المتواجدين خارج الإقليم، كاشفا عن أن هناك رغبة أكيدة لدى عدد من أبناء إقليم الدريوش المتواجدين بديار المهجر للنزول إلى أرض الميدان من أجل دعم مرشحي الحزب في الانتخابات المقبلة و المرجح تنظيمها شهر يوليوز المقبل.

 وأَضاف المصدر ذاته، بأنه مباشرة بعد الإعلان الرسمي عن الالتحاق بحزب الاستقلال الذي سيتم خلال الأسبوع القادم، ستنظم أغلبية الجماعات الترابية لحزب الاستقلال، وهو ما سيشكل قوة انتخابية بإقليم الدريوش، لافتا إلى أن هذا الأمر سيمكنهم من ضمان تمثيليات قوية داخل كل من الغرف المهنية، الجماعات الترابية، مجلس الجهة، مجلس النواب، ومجلس المستشارين.

 ولم يكشف المصدر ذاته، عن الأسماء التي تم تحضيرها للترشح بالغرفة الأولى، مكتفيا بالقول أن هناك نقاشا عميقا بخصوص هذا الموضوع، وأن الجميع منكب على وضع الترتيبات الضرورية لكسب رهان الاستحقاقات المقبلة وقطع الطريق على حزب التجمع الوطني للأحرار.

 وحاول موقع “وان نيوز” الاتصال بالأمين العام لحزب العهد الديمقراطي، عبد المنعم الفتاحي، لأخذ رأيه في الموضوع والكشف إن كان بدوره سيلتحق بحزب “الميزان”، غير أن هاتفه ظل يرن دون مجيب.

وفي المقابل، كشف عمر أحجيرة عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال والمنسق الجهوي للحزب بجهة الشرق في تصريحه ل”وان نيوز”، “أن الإخوان في العهد بدأت معهم المحادثات منذ مدة والآن نحن بصدد التحضير للإعلان عن التحاقهم رسميا بالحزب”.

 وأضاف أحجيرة، أن” التحاق هؤلاء بحزب الاستقلال سيعزز حضور الحزب بالجهة، ليتابع قائلا:”نفتخر بإلتحاقهم بالحزب وهو ما سيعطيه دفعة قوية بالمنطقة”.

 وأوضح، أن هذا الاستقطاب هو نتاج لمجموعة من اللقاءات التي تم عقدها في مدينة الناظور بحضور المفتش الإقليمي، واللقاءات التي تم عقدها مع الأمين للحزب بالرباط، وهو ما جعل فكرة الالتحاق بحزب الاستقلال تترسخ لديهم بكل قناعة.

 وأبرز المصدر ذاته، أن هناك بعض التفاصيل سيتم الكشف عنه في وقت لاحق، وأن كل ما سيضمنه حزب الاستقلال للملتحقين هو منحهم تزكية الترشح، وتوفير لهم جميع الشروط للاشتغال في ظروف جيدة وبكل أريحية والوقوف إلى جانبهم إلى حين تحقيق الغاية المسطرة لدى قيادة الحزب.

 وتجدر الإشارة، إلى أن الأمين العام لحزب العهد الديمقراطي، عبد المنعم الفتاحي، سبق له وأن عقد لقاء مع الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، إلى جانب عدد من أعضاء الحزب لتباحث إمكانية التنسيق ودخول غمار الانتخابات بلون موحد، وهو التنسيق الذي لن يترجم على أرض الواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى