اخبار 24 ساعةتقاريردوليةسياسة

سانشيز يجدد الدعوة إلى حل سياسي متوافق بشأنه لنزاع الصحراء

وان نيوز

جدد بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، أمس الجمعة، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، دعوة إسبانيا إلى  “إيجاد حل سياسي عادل ودائم ومتوافق بشأنه لنزاع الصحراء، وذلك على النحو المنصوص عليه في قرارات مجلس الأمن وفي إطار المقتضيات التي تحترم الأهداف والمبادئ الواردة في ميثاق الأمم المتحدة”.

الخطاب المسجل لسانشيز، الذي تم بثه في قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة، في إطار المناقشة رفيعة المستوى لهذا المؤتمر العالمي الذي ينعقد هذه السنة عبر تقنية الفيديو بنيويورك، أكد الموقف الذي كان قد أعرب عنه السيد سانشيز السنة المنصرمة أمام الجمعية العامة.

من جانبه، أكد رئيس بوركينا فاسو، روش مارك كريستيان كابوري، أن “النتائج البارزة التي تحققت في أعقاب المائدتين المستديرتين المنعقدتين بجنيف بين الجزائر والمغرب ووموريتانيا و(البوليساريو) تستحق تدعيمها” من أجل التوصل إلى حل سياسي توافقي لقضية الصحراء المغربية.

وأضاف رئيس بوركينا فاسو، في خطابه أمام الجمعية العامة: “لتحقيق ذلك، فإن بوركينا فاسو تأمل في تعيين مبعوث خاص جديد (للأمم المتحدة) لمواصلة عمل سلفه”، هورست كوهلر، الذي استقال السنة المنصرمة لأسباب صحية.

وبدوره، جدد رئيس جمهورية ساو تومي وبرنسيب، إيفاريستو دو إسبيريتو سانتو كارفاليو، الدعوة لجميع الأطراف المعنية بالنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية للعمل “من أجل التوصل إلى حل سياسي متوافق بشأنه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى