اخبار 24 ساعةجهاتمجتمع

سبتة المحتلة تعلن عن الوفاة الـ33 بفيروس “كورونا” والإصابات في ارتفاع متزايد

وان نيوز

ارتفع عدد ضحايا جائحة كوفيد-19، بثغر سبتة المحتل، إلى 33 حالة وفاة، على إثر وفاة ثمانيني، اليوم السبت، بالمستشفى الجامعي للمدينة، متأثرا بمضاعفات الإصابة بالفيروس “الفتاك”، بعد أيام قضاها تحت العناية في قسم الطوارئ، وفق ما جاء في معطيات رسمية للسلطات الصحية الإسبانية.

وأعلنت المديرية الإقليمية للمعهد الوطني للإدارة الصحية، والهيئة الإستشارية للصحة والاستهلاك والحكامة بسبتة المحتلة، 66 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس التاجي، خلال الـ24 ساعة الماضية، ما رفع الحصيلة الإجمالية للمصابين إلى 1988 حالة منذ بداية الوباء في شهر مارس المنصرم.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مجموع المتعافين من المرض، بلغ إلى حدود صباح اليوم السبت، 1306  متعاف، عقب تسجيل تماثل 29 حالة شفاء، خلال الفترة ذاتها، موضحة أن عدد الحالات النشطة بلغت إلى الآن، 649 مصابا، من بينهم 617 يخضعون للبروتوكول العلاجي في إطار تدبير الحجر الصحي المنزلي، فيما يرقد 32 آخرون بالمستشفى الجامعي، 6 منهم بوحدة العناية المركزة، و3 بقسم الطوارئ، فيما 22 مصابا يخضعون للمراقبة الطبية بذات المستشفى.

يذكر أن مجموع الحالات الإيجابية التي تم تسجيلها بسبتة المحتلة خلال الأسبوع الجاري، فاقت مجموع الحالات المسجلة طوال شهر سبتمبر المنصرم، مما جعل وسائل الإعلام بالثعر السليب تصف الوضع به بـ”المقلق”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى