اخبار 24 ساعةالسلطة الرابعةتقاريرجهاتحوادثحواراتدوليةسياسةمداراتمرصد المحترفينوطني

سبتة ومليلية ترغبان في إعادة أزيد من 400 قاصر مغربي إلى المغرب

وان نيوز

طلبت سبتة ومليلية المحتلتان وفقا لصحيفة “الفارو” بسبتة، إعادة 400 قاصر أجنبي غير مصحوب من منطقة شمال إفريقيا منذ يناير 2019 إلى مارس 2020 إلى وطنهم.

ووفقًا للأرقام الصادرة عن الحكومة الإسبانية والتي تم تقديمها إلى حزب Vox، الذي طلبها من خلال نائبته في مجلس النواب عن مدينة سبتة المحتلة، تيريزا لوبيز، بشأن طلبات إعادة القاصرين غير المصحوبين بذويهم في مدينتي سبتة ومليلة، فالعدد يتعلق ب 403 قاصر مغربي.

في جواب للمدير التنفيذي لرئيس الحكومة الإسبانية الإشتراكي بيدرو سانشيز،قال أنه وفقًا للبيانات التي قدمتها مكاتب الهجرة في سبتة ومليلية المحتلتين، بلغ إجمالي التقارير السابقة الموجهة للسلطات القنصلية المغربية 296 خلال 2019، و107 خلال الربع الأول من سنة 2020.

ويصل مجموع طلبات الترحيل الموجهة نحو المغرب بشأن القاصرين غير المصحوبين المتواجدين بكل من سبتة ومليلية، بين عام 2019 كاملاً، ومن يناير إلى مارس 2020، حسب نفس المصدر (الفارو) ما مجموعه 403 طلب ترحيل إلى المغرب.

وبحسب حزب فوكس المتطرف، فالمغرب “التزم الصمت بشأن هاته الطلبات”، ولم يستجب لها، معتبرا أنها إشارة جديدة على أن “البلد المجاور (المغرب) ليس على استعداد للامتثال للاتفاق بين إسبانيا والمملكة المغربية بشأن التعاون في مجال منع الهجرة غير الشرعية للقاصرين غير المصحوبين بذويهم وحمايتهم الموقعة عام 2007 “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى