اخبار 24 ساعةسياحة

سفارة الجزائر بالمغرب توضح بشأن أزمة مواطنيها العالقين بمطار الدار البيضاء

وان نيوز 

نفت سفارة الجزائر بالمغرب، ما وصفتها بـ”المعلومات المغلوطة” التي تداولتها الصحافة المحلية، بشأن إلزام الطلبة الجزائريين العالقين بمطار الدار البيضاء، بدفع تكاليف رحلة إجلائهم من المغرب نحو بلدهم الجزائر ، معتبرة أنها معلومات “عارية من الصحة وغير مؤسسة”.

وأوضح بيان للسفارة ذاتها، نشرته وكالة الأنباء الجزائرية، أن الجارة الشرقية، “سخرت طائرة خاصة تابعة لشرطة الخطوط الجوية الجزائرية، في 18 يناير 2021، لإجلاء الطلبة الجزائريين العالقين على مستوى المنطقة الدولية بمطار الدار البيضاء (المغرب) مجانا”.

وأكد بيان سفارة الجزائر بالرباط، أنه بناء على تعليمات رئيس الجمهورية، ” تجندت كافة مصالح الدولة بما في ذلك سفارة الجزائر بالرباط والقنصل العام للجزائر بالدار البيضاء، فورا، واضطلعوا بدورهم كما ينبغي عبر تقديم المساعدة لصالح هؤلاء الطلبة طوال فترة العبور بمطار الدار البيضاء”.

وكانت سلطات الحدود الكندية، قد قامت بترحيل مجموعة من الطلبة الجزائريين، يبلغ عددهم 14 طالبا، مسجلين بمؤسسات تعليمية كندية، مباشرة بعد وصولهم إلى مطار تريدو الدولي عبر الخطوط الملكية المغربية يوم الإثنين الماضي.

وكان موقع “كل شيء عن الجزائر”، المقرب من السّلطة الحاكمة، قد ذكر أنّ “السفارة الجزائرية في المغرب أعلنت عن رحلتي عودة من مطار الدار البيضاء عبر شركة الخطوط الجوية الجزائرية، ابتداء من الإثنين 18 يناير بعد الظهر والخميس 21 يناير بعد الظهر”، مشيرة إلى أنّ التذاكر ستباع في وكالة الخطوط الجوية الجزائرية في الدار البيضاء ابتداء من يوم الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى