اخبار 24 ساعةحوارات

سفير أمريكا في الرباط: يشارك المغرب في أزيد من 100 التزام عسكري معنا سنويا


وان نيوز

قال السفير الأمريكي بالرباط، السيد ديفيد فيشر لوكالة المغرب للأنباء، أن المغرب و الولايات المتحدة الأمريكية وقعا في أكتوبر المنصرم خارطة طريق للتعاون في مجال الدفاع على امتداد السنوات العشر المقبلة.

وسيوجه هذا الاتفاق التعاون في المجالات ذات الأولوية، بما في ذلك تعزيز الجهود التي يبذلها المغرب في مجال التحديث لمواجهة التهديدات الإقليمية، معا وبطريقة أكثر فعالية.

وأردف السيد فيشر أن  المغرب “ظل شريكا مهما في سلسلة من القضايا الأمنية، إذ يشارك في أزيد من 100 التزام عسكري معنا كل سنة، كما يستضيف “الأسد الإفريقي”، الذي يعد أكبر مناورات عسكرية سنوية لنا في القارة.”

وأضاف ممثل أمريكا في الرباط، “تعد المملكة أيضا شريكا رئيسيا في برنامجنا الدولي للتعليم والتكوين العسكريين، وعلاوة على ذلك، يمنح المغرب مساعدات مالية سنوية لأزيد من 1200 طالب عسكري من المنطقة وجنوب الصحراء لمتابعة دراستهم في مختلف المدارس العسكرية بالمملكة، مما يجعله “فاعلا أمنيا” رائدا في إفريقيا”.

وأوضح المصدر ذاته، أنه، “يجمع الولايات المتحدة والمغرب تعاون متين وطويل الأمد في مجال مكافحة الإرهاب. إذ يعملان معا بشكل وثيق من أجل حماية مصالح أمنهما القومي”.

فقد “أرست الحكومة المغربية استراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب تتضمن تدابير أمنية يقظة، وتعاونا إقليميا ودوليا وسياسات لمكافحة التطرف. ومكنت الجهود الناجحة للمغرب في هذا المجال من تقليص المخاطر المرتبطة بالإرهاب” يزيد السيد ديفيد فيشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى