اخبار 24 ساعةفن وثقافة

سلا: معرض للفن المعاصر ما بين 24 و30 نونبر الجاري

وان نيوز

تنظم منصة الشباب سيدي عبد الله (بادر سلا)، ما بين 24 و30 نونبر الجاري بمقرها بسلا، الدورة الأولى لمعرض الفن المعاصر “EXPO DAY”.

وذكر بلاغ للمنصة أن هذه المبادرة تأتي لتسليط الضوء على فنانين سلاوين “خصوصا بعد هذه الفترة الطويلة من التأمل بسبب الحالة الوبائية” التي سببها فيروس كوفيد-19.

وأوضح المصدر ذاته أن جاذبية هذا المعرض تكمن في المجموعة المختلفة من الأعمال التي ستعرض فيها، بما في ذلك أعمال فنية تصويرية ومجردة، وعفوية، من مختلف الأحجام، مشيرا إلى أن هذا المعرض سيعرف مشاركة كل من الفنانة التجريدية، زينب نعو، والرسامان زكرياء باسين، ونهى فنيش.

وأضاف أن هذا الحدث سيكون “واعدا وغنيا بالتبادل، حيث سينقل من خلاله الفنانون شغفهم وسيعرفون بتقنياتهم، سيما وأنهم مقاولون، جعلوا من هوايتهم عملهم بعد جهود مستدامة”.

وسيتم تنظيم افتتاح خاص لهذا الحدث يوم 24 نونبر الجاري على الساعة الثانية والنصف بعد الزوال، على أن يتم فتح في وجه العموم ما بين 25 و30 من الشهر ذاته من الساعة العاشرة صباحا إلى الخامسة بعد الزوال.

يشار إلى أن منصة الشباب سيدي عبد الله التي تم إحداثها بدعم من اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة سلا، تهدف إلى تحسين دخل الشباب وإطلاق جيل جديد من المبادرات لفائدة هذه الفئة، عبر دعم الشباب للحصول على فرص عمل من خلال تعزيز قابلية التشغيل لديهم، وتقوية قدراتهم، وتشجيع المشاريع المدرة للدخل، في إطار شراكة وتعاون مع المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية.

وتطمح منصة الشباب سيدي عبد الله (بادر سلا) إلى إحداث أثر مستدام من شأنه تحقيق التغيير المنتظم عبر إدماج المستفيدين في سلسلة تطور القيمة الحقيقية والدينامية، وذلك عن طريق طرح برنامج يهدف إلى بناء وتقوية قدرات الشباب من مختلف مناطق سلا لتلبية الرغبات والحاجات المتزايدة للساكنة.

ويتمحور برنامج المنصة، أساسا، حول تقوية قدرات الشباب، ومواكبة واحتضان الشباب حاملي الأفكار والمشاريع، إضافة إلى المقاولين الذاتيين ودعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وذلك انسجاما مع أولويات برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بصفة عامة، وبرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب بصفة خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى