اخبار 24 ساعةجهاتحواراتسياسةمجتمع

شباب فكيك يطالب بإدماجه في تدبير الشأن العام المحلي

وان نيوز– كمال لمريني

دعا شباب مدينة فكيك، أمس الجمعة، المجلس الجماعي، إلى تنظيم منتدى سنوي يسمح بعقد لقاءات بين المجلس وشباب المدينة، بهدف الإستماع لاهتماماتهم وتشجيعهم على المشاركة في الحياة العامة والتعريف بدور الجماعة في تدبير الشأن المحلي.

وطالب شباب فكيك في عريضة وجهوها لرئيس المجلس الجماعي تتوفر “وان نيوز” على نسخة منها، وفقا لنص دستور المملكة فيما يخص تقديم العرائض، بتشجيع الشباب على المشاركة في الحياة العامة، من خلال إبداء الآراء والمساهمة في اتخاذ القرار.

ووفقا للمصدر ذاته، ارتأى أبناء فكيك لفتح هذا النقاش، في الوقت الذي لا يعطي فيه شباب واحة فكيك الاهتمام الأكبر لقضايا تدبير الشأن العام المحلي، مما يضعف تواصلهم مع المؤسسات العمومية ويبدد طاقتهم الإقتراحية في تنمية منطقتهم.

وشدد شباب فكيك على ضرورة إدراج المجلس الجماعي للمدينة نقطة تنظيم منتدى سنوي دوري في إحدى دورات المجلس، والاستماع لاهتمامات الشباب المحلي في أفق إدماجهم كفاعل أساسي في المجتمع في إطار الديمقراطية التشاركية والتنمية المجالية للمنطقة.

ويأتي هذا، عقب مشاركة عدد من شباب مدينة فكيك في فعاليات مشروع “شباب يشارك شباب يقرر”، الذي تنجزه الجمعية الفجيجية للطفولة والشباب، والمبرمج في إطار برنامج “مشاركة مواطنة”، الممول من طرف الاتحاد الأوروبي، والمنفذ من طرف مكتب الأمم المتحدة لتدبير المشاريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى