اخبار 24 ساعةجهاتحوادثمجتمع

صعقة كهرباء خطيرة ترسل موظف حضرية تطوان لمستشفى سانية الرمل  

وان نيوز- تطوان 

كادت صعقة كهربائية قوية أن تودي بحياة موظف بمصلحة الإنارة العمومية بجماعة تطوان حين كان يهم باستصلاح مصابيح الإنارة العمومية بأحد شوارع حي كرة السبع الهامشي بتطوان بسبب عشوائية الأسلاك الكهربائية.

وحسب إفادات شهود عيان بحي كرة السبع، سقط الموظف المعني من على الشاحنة الخاصة باستصلاح أسلاك الكهرباء بفعل صعقة كهرباء قوية تسببت في إشعال وميض بالشاحنة المذكورة دون أن تخلف خسائر في الأرواح بعين المكان.

وحسب موظف زميل للضحية الذي نقل بسرعة إلى مستعجلات تطوان عبر سيارة إسعاف، فإن الأسلاك الكهربائية المتصلة بأعمدة الإنارة العمومية بتطوان مركبة بشكل عشوائي رغم الشكايات المتعددة في الموضوع والموجهة للشركة المسؤولة “أمانديس” المفوض لها تدبير القطاع دون جدوى.

وأفاد المصدر نفسه، بأن قوة الكهرباء بالأسلاك  الصاعقة التي كادت أن تفقد روحه وزميله من فئة 3000V، مضيفا أن شركة “أمانديس” لم تعزل هاته الأسلاك وفق المعايير العلمية بما يحمي حياة موظفي مصلحة الإنارة عند استبدال المصابيح وتحييد المخطار عن السكان.

وقال أحد قاطني الحي بموقع الحادث، أن هاته الأسلاك الكهربائية العشوائية تشكل خطورة بالغة على الساكنة والأطفال الصغار بالخصوص، خاصة في فصل الشتاء، بحيث أنها تحترق حين تتهاطل عليها الأمطار، وهو ما قد يتسبب في التماسات كهربائية لسكان المنازل المجاورة والمحاذية لهاته الأسلاك.

ومن جهته، قال مصدر مطلع بحضرية تطوان، أن الأسلاك الكهربائية المكشوفة لم تعد بالحماعات التي تحترم سلامة مواطنيها وصحتهم وجمالية أحيائهم، وأنه على الشركة المكلفة بتدبير قطاع الماء والكهرباء (أمانديس) والتي تستخلص مبالغ كبيرة مقابل ذلك من جيوب المواطنين، العمل على طمر هاته الأسلاك تحت الأرض كما هو الشأن بالنسبة للدول الأوروبية.

وحمل المصدر ذاته المسؤولية لشركة “أمانديس” التي تستخلص فواتير مرتفعة من جيوب المستهلكين دون أن توفر جودة الخدمات التي من من أجلها تعاقدت من السلطات المفوضة للقطاع، داعيا رئيس حضرية تطوان باعتبارها السلطة المفوضة للقطاع إلى تفعيل دوره الرقابي على الشركة فيما يهم احترام بنود دفتر التحملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى