اخبار 24 ساعةجهاتحوادثدوليةسياسةوطني

صواريخ البوليساريو تقصف شاحنات نقل البضائع المغربية بالكركرات والقوات المسلحة تنفي

وان نيوز

قالت مصادر من ميليشيات البوليساريو المسلحة، أنها نفذت قبل قليل عملية مسلحة جديدة بمنطقة الگرگرات استهدفت الشاحنات المغربية التي تؤمن نقل البضائع بين المغرب وعمقه الأفريفي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن ميليشياتها وجهت أربعة صواريخ استهدفت معبر الگرگرات ومحيطها ، إذ استهدف اثنان منها “منطقة لعوينة” فيما وصل قصف صاروخي آخر شمال المعبر.

وحصلت جريدة “وان نيوز” الرقمية على تسجيلات صوتية لم يتم التأكد من صحتها لسائقي شاحنات نقل البضائع بين المغرب وعمقه الأفريقي، تؤكد استهدافها بأربعة صواريخ انفجرت بمحيطها دون تسجيل أية خسائر مادية أو بشرية. 

وتتضمن هاته التسجيلات، تحذيرات السائقين لبعضهم البعض من مواصلة السير على المعبر، والبقاء بعيدا عن محيط المعبر تفاديا لأخطار الصواريخ المتفجرة بالمحيط إلى غاية أن تتضح الأمور صباح يوم غد.

ومن جهة أخرى، أكد ‏مصدر رفيع المستوى من القوات المسلحة الملكية أن الجيش المغربي يسيطر الآن على معبر الكركرات ولا وجود لأي تبادل إطلاق النار بالمعبر كما تؤكد مجموعة من الأشرطة المصورة مباشرة من المنطقة.

ولم يتضح بعد ما إذا كان مصدر الصواريخ المتفجرة بمحيط منطقة الكركرات جبهة البوليساريو، كما لم يتسن التأكد من صحة التسجيلات الصوتية المتداولة على تطبيق التراسل الفوري والتي تدعي هجومات بالصواريخ لمليشيات البوليساريو على معبر  الكركرات كما ادعت وكالة الجبهة “الإخبارية”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى