اخبار 24 ساعةدوليةمجتمعوطني

صور.. الأمن يمنع وقفة احتجاجية للجامعة الوطنية للتعليم أمام مقر الوزارة بالرباط‎

وان نيوز : فاطمة ماخوخ

تدخلت السلطات الأمنية، اليوم الخميس، لمنع وقفة احتجاجية للجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي، أمام مقر وزارة التربية الوطنية بباب الرواح بالرباط، حيث جرى إخلاء الساحة المقابلة لمبنى الوزارة من المحتجين.

وعرف محيط مبنى وزارة التعليم بالرباط، توافد عدد كبير من قوات الأمن منذ الصباح. وشهدت الساحة المقابلة للوزارة احتكاكات بين الجانبين، قام خلالها أفراد الأمن بدفع المتظاهرين ومصادرة وسائل احتجاجهم بالقوة وتمزيق اللافتات.

ورغم التدخل الأمني لتفريقهم، استمر المحتجون برفع الشعارات المؤكدة على استمرارهم في احتجاجاتهم المشروعة، والمنتقدة لقمع شكلهم الاحتجاجي السلمي.

أكد الإدريسي عبد الرزاق، الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي على “أن نساء ورجال التعليم في المغرب لهم الحق في التعبير والاحتجاج، وتأسف على منع الوقفات السلمية”.

وشدد الادريسي على أن “الجامعة الوطنية للتعليم مستمرة في الدفاع عن التعليم العمومي في بلادنا ومصالح الشغيلة التعليمية “. كما دعا المتحدث الى “ضرورة وضع حد للقمع وتلبية مطالب نساء ورجال التعليم، ونعتز بجميع نضالاتنا وللأسف سنة 2020 كلها كانت سنة القمع وها هو مستمر في 2021”.

ونفذت الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي اعتصامها لتجديد مطالبتها باستئناف الحوار، والإسراع بتفعيل التزامات الوزارة، ودمج الأساتذة المتعاقدين، وتلبية مطالب المساعدين التقنيين والإداريين في الوزارة، بالإضافة إلى الكادر التخطيطي والتوجيهي، وحاملي الشهادات، والملحقين التربويين، وملحقي الإدارة، والاقتصاد، والمدرسين بكل فئاتهم، وغيرها من المناصب التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى