اخبار 24 ساعةجهاتحوادثسياسةمجتمعوطني

عاجل: البوليساريو تعلن الحرب على المغرب وتدعو مليشياتها للرد على الحزام الأمني المغربي بالكركرات

     -الصورة من الأرشيف-

وان نيوز 

بعد إعلان المغرب التحرك ضد استفزازات البوليساريو بمعبر الكركرات، اليوم، في بلاغ لوزارة الخارجية و الشؤون الأفريقية، وبعد ما أعلنت القوات المسلحة الملكية إقامة جدار أمني لتأمين مرور الأشخاص والسلع عبر المعبر قبل ساعات، ردت البوليساريو قبل لحظات بإعلان الحرب على المغرب.

وجاء في بيان البوليساريو، اليوم الجمعة 13 نوفمبر 2020 “في الساعات الأولى من الفجر أقدمت دولة الإحتلال المغربي على الإعلان نهائيا عن نسف وقف إطلاق النار وذلك بإقحامها مجموعة من البلطجية بزي مدني في هجوم على المدنيين الصحراويين المحتجين سلميا أمام ثغرة الكركرات غير القانونية..”

وزاد بيان البوليساريو “.. وفي نفس الوقت أقدمت على ماهو اخطر بالكثير وذلك بتجاوز قواتها المسلحة جدار الذل والعار قرب الثغرة من اجل الإلتفاف على المنطقة وتطويقها”، مضيفا “هذا الفعل الدنيئ واليائس تصدى له جيش تحريرنا الشعبي  المغوار في الوقت الذي تصدى فيه مناضلونا ومناضلاتنا للبلطجية”.

وأعلن بيان البوليساربو الحرب على المغرب بالقول، “بالمحصلة بدأت المعارك وإندلعت الحرب المفروضة على شعبنا ومعها ولجنا مرحلة جديدة وحاسمة من كفاح شعبنا الأبي المدافع عن حقه المشروع في الحرية والكرامة والسيادة”.

ودعت البوليساريو في البيان ذاته ميليشياتها للرد على تحركات المغرب القاضية بتأمين المعبر كما جاء في بلاغين لوزارة الخارجية وللقوات المسلحة الملكية، بالقول ” فإن الجبهة  الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب تدعو كافة أفراد الشعب الصحراوي إلى الوقوف وقفة رجل واحد بالحزم المطلوب والشجاعة المعهودة ردا على  العدوان الغاشم وإستكمال تحرير الوطن المحتل بكل ما يقتضي ذلك من تضحيات وعطاء على طريق  الشهداء الأماجد”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى