اخبار 24 ساعةجهاتمجتمع

رغم “الحظر الليلي”.. سائقو الطاكسيات الكبيرة يقيمون معتصما احتجاجيا وسط الناظور لهذا السبب

وان نيوز : بدر أعراب

أٌقـام حشدٌ من مهنيّي قطاع سيارات الأجرة من الصنف الكبير، ليلة السبت والأحد، معتصما احتجاجيا حاشدا قضوا خلاله ليلة بيضاء بأرجاء المحطة الطرقية الجديدة الكائنة وسط مدينة الناظور، تنديدا بما اعتبروه “حيفا في حقهم”، عقب اتخاذ السلطات المحلية لجملة تدابير استثنائية لتطويق انتشار جائحة “كورونا”.

 وقال معتصمون لـ”وان نيوز”، إن حزمة الإجراءات الاحترازية التي فعّلتها السلطات أخيرا، حرمتهم من مباشرة عملهم خارج تراب الإقليم دون تخطي حيّز نفوذه الإداري، علاوة على عدم السماح لهم بحيازة رخص التنقل الاستثنائية الممنوحة التي فرضتها السلطات على المسافرين نحو وجهات خارج الإقليم.

 وأوضح المتحدثون للجريدة، أنه في الوقت الذي يتم فيه منعهم عن مباشرة عمل نقل الركاب صوب وجهات مختلفة خارج إقليم الناظور، يتم في المقابل السماح لنظرائهم القادمين من أقاليم أخرى بمنطقة الريف كـ”الحسيمة والدريوش”، بالحصول على ورقة التنقل الاستثنائية ومزاولة عملهم داخل الإقليم بكل حرية ودون قيد.

 واشترط سائقو الطاكسيات الغاضبون، لرفع معتصمهم الاحتجاجي المفتوح، تدخل عمالة الإقليم على خطّ قضيتهم، والاستجابة لمطلبهم المتمثل في عدم تقييد سائق الطاكسي بورقة التنقل، والسماح له بمباشرة عمله في نقل المواطنين خارج نفوذ الإقليم صوب وجهات مختلفة بمنطقة الريف وجهة الشرق.

 ولوّح السائقون، في تصريحاتهم الغاضبة، بتصعيد خطواتهم الاحتجاجية خلال قادم الأيام، في حال تعمد الجهات المسئولة إلى التنصل من ملفهم وكذا عدم الاستجابة لمطالبهم التي أملتها الظرفية الحرجة الراهنة نتيجة الوضعية الوبائية بالمنطقة، والتي فاقمت من معاناة سائق سيارة الأجرة من صنف (أ)، يوضحون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى