اخبار 24 ساعةجهاتمجتمع

فرض “حظر التجوال” ليلا ورخص التنقل الاستثنائية نهارا على مواطني عاصمة الشرق

وان نيوز / من وجدة
تزمع السلطات الإقليمية بمدينة وجدة، اعتماد قانون حظر التجوال الليلي على المواطنين، كإجراءٍ يدخل ضمن حزمة اجراءات وتدابير جديدة احترازية تهدف للحد من تفاقم الوضعية الوبائية المتعلقة بجائحة كورونا.
وأفاد بلاغٌ صحفيّ صادر عن عمالة وجدة أنكاد، أنّ وضع الإجراءات الاستثنائية المقرر اعتمادها اعتباراً يوم الأربعاء المقبل، جاء بناءً على توصيات لجنة التتبع المنبثقة عن اجتماعها المنعقد بتاريخ 19 أكتوبر الجاري، بعد تسجيل أرقام مخيفة في الحصيلة اليومية للإصابات بكورونا على صعيد الإقليم.
وحدد السلطات مواقيت إغلاق المحلات التجارية في تمام الساعة الثامنة بعد الزوال إلى غاية الساعة السادسة صباحا، مع استمرار منع البث التلفزيوني للمقابلات بالمقاهي والمطاعم، ومنع التجوال من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، وكذا منع انعقاد الأسواق الأسبوعية.
كما همّت هذه الإجراءات “إغلاق أسواق القرب ومنع البيع بالتجوال على الساعة الثالثة مساءً، واعتماد الرخص الاستثنائية للتنقل من وإلى تراب عمالة وجدة أنجاد، واعتماد 50 بالمئة من الطاقة الاستيعابية للحمامات وقاعات الحلاقة، والحافلات العمومية، إضافة إلى غلق الحدائق العمومية والقاعات الرياضية المغطاة”.
كما ضمّت هذه التدابير “منع التجمعات لأكثر من 10 أشخاص، بما فيها التجمعات العائلية من أعراس وجنائز ومآتم، علاوة على حث جميع المؤسسات على اعتماد العمل عن بعد كل ما كان ذلك ممكنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى