اخبار 24 ساعةحوادثدوليةسياسة

فرنسا تعلن مقتل قيادي جهادي في مالي

وان نيوز

أعلنت فرنسا، اليوم الجمعة، أن قوة برخان قامت في مالي بـ”تحييد” قيادي عملياتي جهادي، من الصف الأول، مرتبط بتنظيم القاعدة، ورد اسمه في السنوات الأخيرة في العديد من الهجمات في المنطقة.

وأشادت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي في بيان بالعملية التي تطلبت “وسائل استخباراتية كبيرة وقوة اعتراض مكونة من مروحيات وقوات برية”، شنت هجوما على “با أغ موسى” الذي وصفته بأنه “القائد العسكري” لـ”جماعة نصرة الإسلام والمسلمين”، و”أحد الكوادر التاريخيين للتيار الجهادي في (منطقة) الساحل”.

وأوضح البيان أن “با أغ موسى”، “يعتبر مسؤولا عن هجمات عدة ضد القوات المالية والدولية، وكان يعد من القادة العسكريين الجهاديين الرئيسيين في مالي مكلف خصوصا بتأهيل مجندين جدد”.

وصرح المتحدث باسم هيئة الأركان الفرنسية الكولونيل فريديريك باربري أن الجنود حاولوا اعتراض سيارة البيك-آب التي كان يستقلها الجهادي مع أربعة أشخاص آخرين لم تعرف هوياتهم، على بعد حوالي مئة كيلومتر من ميناكا (شمال شرق مالي).

وأضاف أن “الركاب المدججين بالسلاح فتحوا النار فجأة من رشاشات وأسلحة فردية”، ما استدعى الرد، موضحا أن المواجهة استمرت قرابة 15 دقيقة وقُتل خلالها الرجال الخمسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى