اخبار 24 ساعةوطني

فقدان متدربين من قوات “كومندوز” البحرية الملكية خلال تدريبات بحرية

وان نيوز  

علم من مصدر عسكري، اليوم الجمعة، بأن متدربين اثنين من “كوماندوز” البحرية الملكية، أضحيا في عداد المفقودين، بعد أن جرفتهما تيارات بحرية قوية خلال تدريبات بحرية يوم الأربعاء الماضي، قبالة سواحل القصر الصغير، حسب ما أفادته صفحة القوات المسلحة الملكية على موقع التواصل “تويتر”.
وأكدت وكالة المغرب العربي للأنباء، الخبر، بصفحتها الرسمية على “تويتر”، نقلا عن مصدر عسكري، بإعلانها فقدان متدربين من قوات “الكومندوز” للبحرية الملكية، في 20 يناير 2021، خلال تدريب بحري.
وهذا وأوضح منتدى القوات المسلحة الملكية على صفحته بموقع “فايسبوك”، أن تيارات بحرية شديدة، قامت باقتياد فريق من متدربي كومندوز البحرية الملكية عرض البحر، مشيرا إلى أن بعضهم تمكن من العودة إلى الساحل المغربي بمساعدة خفر السواحل وزوارق البحرية الملكية ، فيما تم الإعلان عن فقدان أربعة آخرين.
وأضاف المصدر ذاته، أن اثنان من هؤلاء تمكنا من السباحة إلى السواحل الإسبانية في أمواج بحار هائجة ، “مما أظهر شجاعة لا يمكن إنكارها ودرجة عالية من الاحتراف”، مؤكدا إعادة هذين الجنديين عبر الوسائل الجوية للقوات المسلحة الملكية وهم في حالة صحية جيدة.
وذكر المنتدى، أنه لا يزال الجنديان الآخران في عداد المفقودين، وقد تم نشر العديد من الإمكانيات الجوية والبحرية التابعة للقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي، المتخصصة في عمليات البحث والإنقاذ للبحث عنهم في إطار منظومة البحث و الإنقاذ الوطني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى