إقتصاداخبار 24 ساعةتقاريرحوادثدوليةمجتمع

في حصيلة أولية.. حرائق الجزائر تودي ب 4 مواطنين حرقا وخسائر مادية كبيرة


وان نيوز

تسببت الحرائق التي شبت بعدد من غابات ولايات الجزائر ليلة الجمعة السبت، في هلاك عدد من الأشخاص حرقا، منهم أطفال وشباب، نتيجة محاصرتهم بغتة بألسنة اللهب التي فاجأتهم من حيث السرعة و الإنتشار.

وحسب مصادر جزائرية رسمية صباح اليوم السبت، قضى في حرائق منطقة (تيبازة)، شخصان في الثلاثينات من العمر، كانا يعملان بكوخ لتربية الدجاج بدوار مهابة -المنطقة الأكثر تضررا من الحرائق بأعالي قوراية.

وقد أفادت مصادر طبية جزائرية، بأن مصالح الحماية المدنية، نقلت جثتي الضحيتين إلى مستشفى قوراية الذي استقبل بدوره عددا كبيرا من ضحايا الإختناقات والإصابات.

وبمنطقة (الشلف)،  لقي طفلان (2 و4 سنوات) مصرعهما، وذلك على إثر حريق شب بمنزلهما ببلدية أم الدروع (6 كلم شرق الشلف)، حسب  بيان لخلية الإعلام والاتصال بالمديرية الولائية للحماية المدنية.

ومن جهتها، أكدت إدارة مستشفى قوراية في منشور على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، أنها قررت فتح جميع المصالح الإستشفائية لاستقبال ضحايا الاختناقات جراء الدخان الكثيف المنتشر بسبب الحرائق التي امتدت لمناطق آهلة بالسكان.

و حسب وكالة الأنباء الجزائرية، تواصل فرق إخماد النيران عملها في ظل ظروف “صعبة للغاية” لا تساعد على التحكم في ألسنة النيران فيما تم إجلاء مواطنين من مساكنهم حماية لسلامتهم الجسدية.

وبولاية وهران، أتلفت ألسنة النيران 17 هكتارا من الغابات بحسب ما أعلنته اليوم، السبت، مصالح الحماية المدنية التي تحدثت عن حصيلة أولية بعد السيطرة على الحرائق الثلاثة بالولاية، فيما تتواصل عملية مراقبة الوضعية حتى يتجنب معاودة اندلاع ألسنة النيران من جديد وفق ما ذكره نفس المصدر.

وقد ساعدت أحوال الطقس، لا سيما هبوب الرياح بولاية وهران، على امتداد ألسنة النيران التي يتم التحقيق في ملابسات حدوثها يضيف نفس المصدر.

وحول أسباب هاته الحرائق التي تزامنت بعدد من ولايات الجزائر، ترجح مصادر عليمة فرضية حرائق عن غير قصد، تسببت فيها العائلات التي  أقبلت على الغابات المذكورة للنزهة، لاسيما وأنها في عطلة نهاية الأسبوع، موضحة أن الظروف المناخية المسجلة بعدد من مدن الجزائر والمتميزة برياح ساخنة هي ما ساهم في مضاعفة شرارات الحرائق، ونقلها في كل الاتجاهات .

يذكر أن العديد من مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت ليلة أمس الجمعة، مشاهد الحرائق التي تزامنت مع عطلة نهاية الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى