اخبار 24 ساعةجهاتسياسةمجتمع

قضاء جرائم الأموال يأمر بالتحقيق في ممتلكات البرلماني سليمان حوليش بالخارج

وان نيوز– كمال لمريني

أصدر قاضي التحقيق لدى قسم جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس، نهاية الأسبوع الجاري، قرارا جديدا يقضي بالعدول عن انتهاء التحقيق في القضية التي يتابع من أجلها النائب البرلماني، سليمان حوليش، رئيس جماعة الناظور المعزول ونوابه،  وفتح الملف من جديد للتحقيق في ممتلكاتهم بالخارج.

وقال عضو هيئة دفاع سليمان حوليش في تصريحه ل”وان نيوز”، إن هذا القرار يأتي بعدما اتخذ قاضي التحقيق، يوم الإثنين 25 يناير الجاري، قرارا يقضي بانتهاء التحقيق في القضية التي يتابع فيها حوليش ونوابه، والمتعلقة بتبديد أموال عمومية.

وحسب المصدر ذاته، فإنه سيتم إحالة الأضناء في المقبل من الأيام على الوكيل العام للملك لدى محكمة جرائم الأموال بفاس، لتحديد أولى جلسات المحاكمة، وذلك وفق التهم المنسوبة إليهم.

وكان قاضي التحقيق، رفض منح السراح المؤقت لسليمان حوليش ونوابه المتابعين في حالة اعتقال بحر الأسبوع الجاري.

يذكر أن متابعة البرلماني وعمدة الناظور  السابق سليمان حوليش ونوابه  قضائيا، جاءت بعد أن حلت بالناظور لجنة تابعة للمفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية، وقامت بالتدقيق في العمليات المالية والمحاسباتية بجماعة الناظور، وخاصة في ملفات التعمير، وأعدت تقريرا في الموضوع رصد  مجموعة من الخروقات والتجاوزات المرتكبة.

وتجدر الإشارة، إلى أنه بناء على التقرير المنجز، رفع عامل إقليم الناظور دعوى قضائية ضد رئيس المجلس الجماعي بالناظور ونائبيه أمام المحكمة الإدارية، والتي قضت بعزلهم وتجريدهم من مهامهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى