اخبار 24 ساعةدوليةرياضة

قطر تترشح رسميا لاستضافة كأس آسيا 2027

وان نيوز

تسلم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رسميا، ملف الاتحاد القطري لكرة القدم لاستضافة كأس آسيا 2027 .

وقام سفير قطر في العاصمة الماليزية كوالالمبور ،حيث مقر الاتحاد الآسيوي ، أول أمس الاربعاء ، بتقديم الطلب الرسمي والوثائق اللازمة لاستضافة البطولة إلى الأمين العام للاتحاد الآسيوي.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان نشره على موقعه الإلكتروني ” تهدف دولة قطر، حاملة لقب كأس آسيا لكرة القدم عام 2019، إلى أن تكون أول دولة آسيوية تستضيف البطولة الوطنية الأولى في القارة للمرة الثالثة بعد أن استضافتها سابقا عامي 1988 و”2011.

ويتضمن الملف القطري جميع متطلبات شروط الاستضافة مدعما بإرث كبير في استضافة البطولات، ومستصحبا معه ما ستكون عليه المنشآت الرياضية في قطر خلال الأعوام القادمة وجاهزيتها التامة لاستضافة أي حدث بعد كأس العالم فيفا قطر 2022.

كما أشارت أربعة اتحادات أعضاء أخرى في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى نواياها لاستضافة البطولة الآسيوية للمنتخبات الوطنية 2027، ووافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي، في وقت سابق، على تزويد المضيفين المستقبليين لكأس آسيا، بدءا من نسخة 2027، بمزيد من الوقت للتحضير قبل الحدث كجزء من التزام الاتحاد الآسيوي المستمر بتعزيز بطولاته وضمان النجاح الأمثل لها، وسيتم الإعلان عن الدولة المضيفة للنسخة التاسعة عشرة من كأس آسيا العام المقبل 2021 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى