اخبار 24 ساعةجهات

كورونا تُعيد إغلاق المقاهي والمطاعم بالناظور وتفرض رخص التنقل على الساكنة

بدر أعراب – من النّاظور

 

دعـت الوضعية الوبائية المتعلقة بجائحة فيروس “كورونا” المستجد بإقليم الناظور، والتي عرفت مؤشراتها بالآونة الأخيرة تطورات مقلقة إثر تفاقمها، (دعت) السلطات المحلية بمدينة الناظور إلى تفعيل قرار عاملي، يتعلق بوضع حزمة تدابير وإجراءات احترازية تروم مكافحة الدّاء المعدي.

 وكانت عمالة الناظور، قد أصدرت أمس السبت، قراراً يقضي بتنزيل جملة من الإجراءات والتدابير  الاستثنائية الجديدة، اعتباراً من اليوم الأحد 18 أكتوبر الجاري، تتعلق بتحديد مواقيت فتح وإغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم وأسواق القرب، وكذا تقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل.

 وحددت السلطات المحلية، توقيت إغلاق أسواق القرب في تمام الساعة السادسة مساءً، فيما إغلاق المحلات التجارية والبقالة سيتم في تمام الثامنة بعد الزوال، وبالنسبة للمقاهي والمطاعم في الساعة العاشرة ليلاً، في حين سيتم فرض نسبة 50 بالمئة من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومية.

 كما تقرر في الإطار ذاته، فرض رخص التنقل الاستثنائية من وإلى مدينة الناظور، علاوة على منع المواطنين من التنقل داخل الأحياء السكنية المطوّقة وسط المدينة، على اعتبار أنها تشكل بؤراً وبائية عائلية، نتيجة تزايد عدد حالات الإصابة في أوساط القاطنين بها.

 وجـاء هذا القرار العاملي، بعد تفاقم الحالة الوبائية لفيروس “كوفيد-19″، التي عرفت انتشارا مخيفا إثر تسجيل السّلطات الصحيّة الإقليميّة معدلات يومية مرتفعة لحالات الإصابة بالمرض المُعدي في صفوف المواطنين، والذي وازاه تسجيل معدلٍ مقلق في عدد حالات الوفيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى