اخبار 24 ساعةجهات

كورونا تُغلق إدارات ومؤسسات عمومية بعد رصد إصابات وسط عامليها بالناظور

وان نيوز : بدر أعراب

حالة من الاستنفار تعيشها بالآونة الأخيرة عددٌ من المصالح الإدارية والمؤسسات العمومية والتعليمية بإقليم النّاظور، نتيجة أخذ وباء فيروس “كورونا” المستجد، في التفشي والانتشار في أوساط العاملين بهذه القطاعات من موظفين ومستخدمين وتلامذة وأطر إدارية وتربوية.

وقد عملت “وان نيوز” من مصادر مطلعة، أنّ السلطات المختصة عمدت خلال اليومين الماضيين، إلى تعليق عمل مجموعة من المصالح والمؤسسات العمومية كوكالة توزيع الماء والكهرباء، ومعهد التكنولوجيا التطبيقية، نتيجة تسجيل خلية اليقظة والرصد الوبائي لعدد من حالات الإصابة بين صفوف عامليها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قرار “إغلاق المقرات” لتفادي تشكّل بؤر وبائية، ما تزال السلطات الإقليمية تباشر تفعيله، بحيث شمل نهار اليوم الخميس مبنى “الجبايات البلدية” بمدينة الناظور، ومصلحة “القباضة” بجماعة أزغنغان، بعد رصد حالات إصابة في صفوف موظفيها.

وحسب مصادر الجريدة، فإن السّلطات الصحيّة بالإقليم، تعمل حاليا على حصر لائحة المخالطين للحالات المُصابة بفيروس “السارس2″، بغية إخضاعها للفحوصات المخبرية للتأكد من إصابة بالدّاء المُعدي من عدمـه.

تجدر الإشارة إلى أنّ الوضعية الوبائية لجائحة “كورونا” بإقليم الناظور، عرفت تطورات مقلقة بعد ارتفاع معدل حالات الإصابة في أوساط المواطنين، بحيث كشف إحصاء رسمي لمندوبية وزارة الصحة بالإقليم، تخطّي الحصيلة الإجمالية لعدد الإصابات سقف الـ1000 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى