اخبار 24 ساعةدولية

لدواع أمنية تركيا تضايق شبكات التواصل الاجتماعي بفرض غرامات باهضة


وان نيوز

فرضت السلطات التركية غرامات مالية تفوق مليون و176 ألف دولار (10 ملايين ليرة) على شركات مواقع التواصل الاجتماعي، أبرزها “فيس بوك”، و”انستغرام”، و”تويتر”، و”تيك توك”، و”يوتيوب”، و”بيرسكوب”، وذلك بعد امتناعها عن فتح مكتب تمثيل لها في تركيا.

وذكرت وزارة الاتصالات التركية، اليوم الأربعاء، أن هذه الشركات ستخضع للعقوبات المفروضة عليها على أن تكون في 5 مراحل، وقد دخلت المرحلة الأولى حيز التنفيذ، وسيتم تنفيذ المرحلة التالية في حال لم تدفع الشركات الغرامة.

وأوضح المصدر ذاته أن المرحلة التالية ستكون فرض غرامة تبلغ 30 مليون ليرة تركية، في حال لم يتم دفع غرامات المرحلة الأولى خلال شهر من تنفيذ القرار، أما في المرحلة الثالثة فسيحظر نشر إعلانات على تلك المنصات، بينما إن استمرت الشركات في امتناعها فسيتم تخفيض سرعة التصفح في المواقع التابعة لها بنسبة 50 في المئة.

وأضاف أن القضاء التركي سيصدر في المرحلة الخامسة قرارا بخفض سرعة تصفح هذه المواقع ليصل إلى 90 في المئة، مع استمرار حظر الإعلانات في المرحلتين الأخيرتين.

وكان البرلمان التركي صادق على قانون جديد للتنظيم منصات التواصل الاجتماعي، يقضي بأن يكون لشركات المواقع، التي يستخدمها أكثر من مليون شخص، مسؤولون محليون في تركيا، وأن تلتزم هذه الشركات بمطالب الحكومة إن رغبت في شطب محتوى ما.

وبموجب القانون المذكور، ستدفع هذه الشركات في حال رفضها الامتثال للمقتضيات، غرامة مالية وقد ت خفض سرعات نقل بياناتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى