اخبار 24 ساعةجهاتمجتمع

محامون: الحالة الصحية لدينامو “حراك الريف” متدهورة بسجن وجدة

وان نيوز- كمال لمريني

أعلنت هيئة دفاع معتقل حراك الريف، نبيل أحمجيق، المشكلة من عدد من المحامين والمحاميات على صعيد هيئة وجدة، أن الحالة الصحية للمعتقل المتواجد بسجن وجدة متدهورة، بسبب خوضه إضرابا عن الماء والطعام لمدة تزيد عن أسبوع.

يأتي هذا، بعد أن أجرت هيئة الدفاع، أمس الأربعاء، زيارة لمعتقل “حراك الريف” بوجدة، إثر تنقيله من السجن المحلي بطنجة 2 إلى السجن المحلي بوجدة.

وعبرت هيئة الدفاع في بلاغ يتوفر “وان نيوز”، على نسخة منه، عن قلقها جراء التدهور الملحوظ في الحالة الصحية للمعتقل بسبب خوضه لإضراب مفتوح عن الماء والطعام، تجاوز أسبوعه الأول.

وأكدت ذات الهيئة على أنه من حق المعتقل ربط الاتصالات بواسطة هاتف المؤسسة السجنية والتواصل بكل حرية وفي إطار القانون، فيما عبرت عن رفضها لحرمانه من هذا الحق تحت أي مبرر.

ودعت إلى تعجيل الاستجابة لمطالب المعتقل وتمتيعه بكافة حقوقه الدستورية والقانونية لاسيما المكتسبة منها في سياق نضالاته السابقة داخل السجن، فيما نبهت الجهات الإدارية والقضائية المعنية بالملف بضرورة “تمتيع المعتقل بكافة الحقوق والضمانات المخولة له باعتباره معتقلا احتياطيا وليس مدانا لاعتقاله على ذمة قضية لازالت معروضة أمام أنظار القضاء”، حسب لغة البلاغ.

وأكد هيئة الدفاع، على أنها عازمة على ممارسة دورها الحقوقي في هذا الملف، وتجديد رسالة الدفاع، حتى ينال المعتقل حقوقه القانونية والدستورية، وفك الإضراب المفتوح عن الماء والطعام صونا لحقه المقدس في الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى