اخبار 24 ساعةدولية

محمد السادس يكرم ترامب داخل البيت الأبيض

وغن نيوز- رويترز

وشح الملك محمد السادس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الجمعة 15 يناير 2020 بوسام رفيع لا يهدى إلا لرؤساء الدول نظير خدماته اتجاه ملف وحدتنا الترابية.

وقال مصدر رفيع في الإدارة الأمريكية لوكالة “رويترز” التي أوردت الخبر، إن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، تسلم الجمعة أرفع وسام من المغرب لمساعدته في التوصل لاتفاق استئناف العلاقات مع إسرائيل وإعلان السيادة المغربية على الصحراء.

وأضافت أن ذلك جرى، في احتفالية خاصة مغلقة، أقيمت في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض، حيث قدمت الأميرة لالة جمالة العلوي سفيرة المغرب لدى الولايات المتحدة لترامب “وسام محمد”، وهو جائزة لا تمنح سوى لرؤساء الدول هدية من العاهل المغربي الملك محمد السادس.

وحسب المصدؤ ذاته، تلقى أيضا كبير مستشاري البيت الأبيض، جاريد كوشنر ومبعوث الولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط آفي بيركوفيتش، جائزتين لعملهما على الاتفاق الإسرائيلي المغربي الذي جرى التوصل إليه في دجنبر المنصرم.

وأوضحت الوكالة، أنه لم يتم السماح لوسائل الإعلام بحضور مراسم منح الجوائز.
يشار إلى أن الولايات المتحدة رعت خلال الأشهر الخمسة الأخيرة عمليات إبرام اتفاقيات بين إسرائيل والإمارات والبحرين والسودان والمغرب تهدف لاستئناف العلاقات وبناء الروابط الاقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى