اخبار 24 ساعةجهاتمجتمع

مربيات الإنعاش الوطني بتطوان يطالبن برفع الحيف عنهن

وان نيوز : عبد الرحمان بنلحسن

أقدمت مجموعة من المربيات بمركز البوغاز النقاطة حي النسيم بمدينة تطوان على اضراب مفتوح ابتداء من 19 أكتوبر  الجاري احتجاجا على الوضع المزري الذي يعانينه  نتيجة الإهمال الإداري.

واعتبرت إحدى المربيات بنفس المركز لم ترغب في الإفصاح عن اسمها، بأن  الاضراب  جاء  للتعبير عن الحيف الذي يستشعرنه من جراء وضعهن الغامض إداريا  وهزالة أجورهن مقابل الخدمات الإجتماعية التي يسدين.

وتطالب المربيات المضربات بترسيمهن بعقود قانونية تحترم كرامتهن، وتضمن حقوقهن كالتغطية الصحية والضمان الإجتماعي والرفع من أجورهن التي لا تصل  الآن في أحسن الأحوال ل 1400 درهم في الشهر.

و استرسلت المربية نفسها، أن هذا المركز الذي يضم 7 مربيات مجازات راكمن أكثر من 10 سنوات خبرة داخل المؤسسة نفسها المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتي تشرف على تسييرها الجماعة الحضرية لتطوان (قسم التنشيط الثقافي والتربوي)، كاشفة على أنها وزميلاتها الست لم يتوصلن بأجورهن منذ شهر يناير 2020 وإلى حدود اليوم.

وحسب مصادر محلية يأوي المركز 105 نزيلا من الأطفال في وضعية هشة، والذين حرموا من حقهم في التعليم جراء الوضعية الهشة اجتماعيا للمربيات اللواتي يشتغلن في المركز، وعدم إهتمام الجهات المعنية بملفهن المطلبي لتسوية وضعيتهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى