إقتصاداخبار 24 ساعةالسلطة الرابعةمجتمع

مشاريع بأزيد من 23 مليون درهم لمدينة آسفي

وان نيوز

صادقت اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بمدينة آسفي، خلال اجتماع عقد  مطلع الأسبوع الجاري بعمالة الإقليم، على مجموعة من المشاريع المبرمجة في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2020.

وتهم هذه المشاريع، التي ناهز غلافها المالي 23 مليون و894 ألف و 886 درهم كمساهمة مالية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، قطاعات الصحة والتعليم وتحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب ، وبرنامج تأهيل الباعة الجائلين.

وبخصوص قطاعي الصحة والتعليم سيتم اقتناء سيارتي اسعاف مجهزتين، وتجهيز وتسيير 73 وحدة للتعليم الأولي بالعالم القروي واقتناء أربع سيارات للنقل المدرسي وتجهيز دار الطالبة، بالإضافة الى تمويل 24 مشروعا من المشاريع المقترحة من طرف جمعيات مقدمي الخدمات لفائدة الشباب حاملي المشاريع فيما يخص برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب ، فضلا عن برنامج تأهيل الباعة الجائلين من خلال إحداث وتجهيز سوق دائم بحي قرية الشمس.

ومن شأن هذه المشاريع ، التي تمت دراستها ومناقشتها خلال هذا الاجتماع الذي ترأس أشغاله عامل اقليم آسفي الحسين شاينان ،تعزيز منظومة المنجزات الخاصة بورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم على كافة المستويات، خاصة منها المتعلقة بالمرحلة الثالثة التي فتحت آفاقا واعدة للعديد من الفئات الاجتماعية المستهدفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى