اخبار 24 ساعةحوادثطب وصحةمجتمعوطني

مصدر نقابي: إصابة ما يناهز 1500 إطار في وزارة الصحة بفيروس كورونا

وان نيوز

كشف الدكتور محمد وردي الكاتب العام لنقابة الجامعة الوطنية للصحة في مراسلة رسمية لوزير الصحة خالد آيت الطالب، عن أن عدد المصابين بفيروس كورونا في صفوف العاملين في قطاع الصحة يناهز 1500 عامل.

وأوضح السيد وردي بأن هاته الإصابات، “بدأت تتخذ طابعا خطيرا أكثر جراء تنامي حاالت الوفيات المسجلة وسطهم ووسط أفراد عائالاتهم نتيجة لنقل العدوى، الأمر الذي أصبح يثير الفزع داخل قطاع الصحة”.

وطالبت الجامعة الوطنية للصحة في الرسالة ذاتها وزارة الصحة، لاتخاذ التدابير اللازمة والعاجلة للعناية بالمصابين والتصريح بهم كضحايا حوادث شغل، والإسراع بتصنيف الإصابة بوباء كورونا ضمن لائحة الأمراض المهنية، وتعويضهم وتعويض عائلات المتوفين منهم.

وبخصوص التعويض الخاص بكورونا، طالب المصدر نفسه، الوزارة للإفراج عنه  بشرط أن يكون في مستوى تضحيات وتطلعات العاملين في القطاع، مشيرا إلى أنه  لازال لم يصرف بعد، ولم يتم الكشف عن غلافه المالي مما حوله من حق مشروع إلى مادة للإستهلاك الإعلامي لحد الآن.

 ومن أجل وضع حد لتصاعد الإصابات وسط الأطر الصحية بكوفيد 19، دعت الجامعة الوطنية للصحة إلى “التصريح بالعدد الإجمالي الرسمي للإصابات في صفوفهم منذ بداية الجائحة إلى الآن، مع إحداث خلية للتكفل بهم وبعائلاتهم وفي مقدمتها عائلات شهداء الواجب المهني والإنساني، وإنجاز نشرة يومية بنتائج الرصد الوبائي تُعنى بالأطر الصحية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى