اخبار 24 ساعةحوادث

مصرع أربعيني في حادث انهيار سقف منزل بالمدينة القديمة للعرائش

وان نيوز – العرائش

أودى انهيار سقف منزل بالمدينة العتيقة للعرائش، ليلة الجمعة – السبت، بحياة شخص في عقده الرابع، متأثرا بجروح متفاوتة الخطورة تعرض لها في الحادث.

وبحسب مصادر “وان نيوز”، فإن “تهاوي سقف غرفة بمنزل الهالك، على رأسه، أدى إلى إصابته بجروح خطيرة”، مضيفة أنه قد “تم نقله في حالة حرجة إلى المستشفى الإقليمي لالة مريم، غير أنه فارق الحياة في قسم الإنعاش”، نافية أن يكون الحادث قد خلف ضحايا آخرين.

وحمل عدد من النشطاء بمدينة العرائش، في تدوينات على صفحاتهم بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” المسؤولية في مثل هذه الحوادث التي “تشهدها المدينة القديمة بشكل متكرر، في كل موسم أمطار” وفق تعبيرهم، إلى “القائمين على الشأن العام المحلي”، منددين بالاستهتار بحياة الناس، “دون أية مبادرة لمعالجة مشكل الدور الآيلة للسقوط”.

وانتقد نشطاء المدينة ذاتها، تجاهل المسؤولين لملف ترميم المدينة العتيقة، “الذي ارتبط بكثرة الوعود، دون أجرأة للبرامج الرامية إلى إنقاذ الدور الآيلة للسقوط من الانهيارات المتكررة”، فيما كتب عبد الحميد البريري ، مهتم بالتاريخ، ” لو كان الأمر في مدن خارج التهميش، لأعدّت القنوات العمومية تقريرا مفصلا معززا بالصور، أما و الأمر يتعلق بالعرائش فلا داعي.”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى