اخبار 24 ساعةحوادثوطني

مقتل أربعة شبان اختناقا داخل قناة للواد الحار أثناء محاولتهم التسلل إلى مليلية

وان نيوز : بدر أعراب

 شهدت بلدة بني أنصار بإقليم الناظور، صباح الأربعاء، واقعة مفجعة إثر مصرع أربعة شبّان في مقتبل العمر، اختناقاً داخل إحدى قنوات شبكة الصرف الصحي الممتلئة بالمياه العادمة بميناء المسافرين، غَـدَاة محاولتهم التسلل عبر مسلكه إلى مدينة مليلية المحتلة.

 ووفق ما أفاد به مصدر محلي “وان نيوز”، فإن أحد الشّبان الهالكين، وهُـم من فئة “الحرّاكة”، والمتراوحة أعمارهم بين 20 و25 سنة، لفظ أنفاسه بقسم إنعاش المستشفى الإقليمي بالناظور، بعد نقله في حالة حرجة ما بين الحياة والموت.

 واستدعت النّازلة حضور عناصر الشرطة العلمية والتقنية للوقوف على حقيقة ملابسات وحيثيات الحادث، مرفوقة برجال الوقاية المدنية الذي باشروا عملية انتشال الجثث من أنبوب الصرف الصحي، قبل إيداعها بمستودع الأموات بالمستشفى المركزي.

 ومن المعروف أن العشرات من الحراكة المتوافدين من مختلف المدن المغربية على بلدة بني أنصار لاقتناص فرص “الحريك” صوب الضفة الإسبانية عبر بواخر المسافرين بميناء المسافرين أو عن طريق التسلل إلى مليلية، يتخذون من قنوات واد الحار مسالك للعبور إلى الثغر المحتل.

 يشار في السياق ذاته، أن الجائحة الوبائية وما استتبعها من إجراء إغلاق المعابر الحدودية مع حاضرة مليلية، لم توقف نزيف الهجرة غير الشرعية، بحيث استمرت خلال الشهور الأخيرة في التدفق بشكل مكثف بمنطقة الرّيف، سيما بإقليم الناظور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى