Non classéاخبار 24 ساعةحوادثدوليةمجتمع

مقتل شقيقتين مغربيتين في إحدى المخيمات الإيطالية‎

وان نيوز: فاطمة ماخوخ

لقيت طفلتان مغربيتان مصرعهما ، الأحد، إثر سقوط شجرة على خيمة كانتا بداخلها بمعية أسرتهما، في مخيم بمنطقة ماسا كارارا بإقليم توسكانا شمال إيطاليا، حيث كانوا يقضون العطلة الصيفية قادمين من مدينة طورينو .

وحسب ما أورده موقع “الميساجيرو” الإيطالي، فقد تسبب سوء الأحوال الجوية والرياح القوية في الحادث الذي أدى الى مقتل الطفلتين، جنات وملاك لعسيري، ولفظت الصغيرة  ذات الـ3 سنوات أنفاسها على الفور رغم محاولات الإنعاش، فيما توفيت شقيقتها الثانية ذات ال14 عاما، الشابة الواعدة في الجودو، بعد نقلها مباشرة إلى المستشفى. كما أصيبت بجروح طفيفة في الحادث شقيقتهما الكبرى (19 عاما) التي تخضع حاليا للعلاج في المستشفى.

وذكر الموقع أن العائلة ذات الأصول المغربية،  وبالضبط من الدار البيضاء، تعيش في تورينو، ووصلت يوم 18 غشت، إلى منطقة دي ماسا لقضاء العطلة، وكان من المنتظر أن تغادر يوم غد الاثنين. كما قامت باستئجار منزل من طبق واحد بالقرب من المخيم، الذي فضلته لقضاء الليلة، وفق نفس المصدر.

هذا وعبر جوزيبي كونتي، رئيس الوزراء الإيطالي في تغريدة له على التويتر، عن حزنه إزاء الحادث، وكتب”يحزننا الموت المأساوي للشقيقتين اللتين كانتا في إجازة في مارينا دي ماسا. عطلة تحولت إلى مأساة، أرسل عناق حار للوالدين وعائلاتهم».

وأشارت المصادر أنه سيتم فتح تحقيق لتحديد ملابسات الحادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى