إشارة التنبيهاخبار 24 ساعةدوليةمجتمع

تنديد واسع بمواقع التواصل لتعنيف الشرطة الإسبانية لقاصرين بمركز إيواء (فيديو)

وان نيوز – تطوان 

 

تداولت عدد من الصفحات بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، مقطع فيديو يوثق لتعنيف مجموعة من عناصر الشرطة الإسبانية لمهاجرين قيل أنهم مغاربة، داخل أحد مراكز الإيواء المعدة للقاصرين.

ويظهر مقطع الفيديو الذي عرف انتشارا واسعا بين صفحات “فايسبوك”، قاصرا يستعطف عناصر الشرطة التي اقتحمت مركز الإيواء، بكلمات إسبانية متقطعة كررها طوال مدة الفيديو، بقوله : “أخي، الشرطة، من فضلكم”، ينطقها بصوت باكٍ وهو يتعرض لتعنيف بعض عناصر الأمن الإسباني، فيما أخوه ملقاً على الأرض دون حراك، ويُجهل من تسبب له في تلك الحالة.

ووثق الفيديو ذاته، سبورة سوداء اللون، معلقة بجدار فناء مركز الإيواء، كُتب عليها بمادة “الطباشير” عبارة “الله أكبر”، كما أبرز دخول سبعة من عناصر الشرطة الإسبانية لفناء المركز، قام بعضهم بتعنيف مقيمين آخرين، ويُرجّح أنهم من المهاجرين غير الشرعيين.

وتعالى صراخ وبكاء عدد من القاصرين طوال فترة مقطع الفيديو التي بلغت أربع دقائق و 22 ثانية، موثقا تعنيف عدد من رجال الشرطة الإسبانية لهم، إضافة إلى شخص آخر يرتدي زيا مدنيا، شارك في أعمال تعنيف نزلاء مركز الإيواء، فيما لم تعرف بعد المدينة التي تم تصوير هذا المقطع فيها، ولا تاريخه.

وأثار المقطع المصور، سخط شريحة واسعة من المغاربة الذين نددوا بهذا التجاوز الخطير في التعامل مع المهاجرين، ومن بينهم قاصرون، معتبرين أن الأمر يكشف عن جانب من الخروقات الحقوقية التي تمارسها عناصر الأمن الإسبانية من زاوية عنصرية تطال المهاجرين من شمال أفريقيا خاصة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى