اخبار 24 ساعةجهاتطب وصحةمجتمع

ممرضون يحتجون للمطالبة بالتعويض عن “المخاطر المهنية”

فاطمة ماخوخ

خاضت حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب، وقفة احتجاجية ثانية، اليوم الخميس، بمدينة سلا، تزامنا مع وقفات أخرى بعدة مدن مغربية، من أجل المطالبة برفع التعويض عن الأخطار، في عز أزمة انتشار فيروس “كورونا”.

وقال يونس الجوهري، عضو لجنة الإعلام والتواصل لحركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب، في تصريح ل”وان نيوز”، إن “ المجلس الوطني سيواصل احتجاجاته وبرنامجه النضالي ضد سياسة التماطل من قبل وزارة الصحة وحواراتها المغشوشة، وعدم تلبية مطالبنا والإنصاف في التعويض عن الأخطار المهنية”.

وأوضح الجوهري، أنه”رغم التعبئة الشاملة وقيمنا الإنسانية، في مواجهة وباء كوفيد-19، ووقوفنا الدائم في الصفوف الأولى، إلا أننا نتلقى تعويضا هزيلا لا يرتقي إلى مستوى ما تتقاضاه فئات أخرى، كما أننا نطالب، منذ سنوات، بإحداث الهيئة الوطنية للممرضين و تقنيي الصحة”.

وشدد المتحدث ذاته، على ضرورة مراجعة الترقية وتوظيف المعطلين، وقال: “هناك آلاف الأطر الصحية والخريجين المعطلين والمستشفيات بحاجة إلى أطر صحية في هذه الظرفية الاستثنائية، لتفشي فيروس كورونا”.

وطالب الجوهري من وزارة الصحة الاستجابة الفورية لمطالبهم، مشيرا إلى أن الحركة لا تنوي الدخول في إضراب وطني، في ظل الظروف الحالية التي تستوجب حساً وطنياً للمشاركة في مواجهة الأزمة الحالية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى