اخبار 24 ساعةدولية

مناهضو التطبيع: زيارة الوفد الإسرائيلي “غير مرحب بها”

 

 

وان نيوز- فاطمة ماخوخ

عبر ائتلاف هيئات ضد التطبيع على رفضها للزيارة الي يقوم بها مستشار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، جاريد كوشنير، رفقة وفد أمريكي إسرائيلي، اليوم الثلاثاء، للرباط، والذي وصفته ب”حامي الصهيونية في جرائمها ضد الإنسانية في فلسطين”، و”مهندس صفقة القرن الإمبريالية الصهيونية”.

وقال عبد الاله بن عبد السلام منسق الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الانسان، إن زيارة الوفد الإسرائيلي “غير مرحب بها، والدولة المغربية اتخذت قرار غير سليم ومناقض لموقف الشعب المغربي الذي يعتبر القضية الفلسطينية قضية وطنية لابد من الدفاع عنها والتشبث بها”.

وشدد الحقوقي على أن “الهيئات المغربية المقاومة للتطبيع تستنكر استقبال قتلة الفلسطينيين ومجرمي الحرب في أرض قدمت شهداء من أجل هذه القضية، سواء في الجيش المغربي في حرب 1973 أو عدد من المغاربة المتطوعين في منظمات فلسطينية”، مضيفا “لقد أصبحنا نعترف بالاستعمار”.

ووجهت الفعاليات والهيئات المغربية المقاومة للتطبيع، والمساندة لنضال الشعب الفلسطيني، نداءها لكل المناضلين والمناضلات وعموم المواطنين والمواطنات “الأحرار” من أجل الاحتجاج على هذه الزيارة.

وقد حطت، زوال الثلاثاء، الطائرة التابعة لشركة “العال” الإسرائيلية والتي تقل مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنير، ووفدا إسرائيليا، (حطت) بمطار الرباط-سلا قادمة من تل أبيب.

وأقلت الطائرة الإسرائيلية على متنها وفدا يضم مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين للتوقيع على اتفاقيات بين المغرب وإسرائيل في مجالات عديدة منها السياحة والطيران والزراعة والأمن السيبراني والاقتصاد والمياه.

وكان في استقبال الوفد الإسرائيلي والأمريكي كل من والي جهة الرباط سلا القنيطرة محمد اليعقوبي، وعبد الصمد السكال رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة والسفير الأمريكي بالمغرب دايفيد فيشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى