اخبار 24 ساعةمجتمعوطني

مندوبية “التامك” تُرخّص للمعتقل “أحمجيق” بزيارة والدته قبل إجرائها العلمية

وان نيوز: بدر أعراب

تمكن نبيل أحمجيق، المعتقل على ذمة “حراك الريف”، صباح اليوم الثلاثاء، من لقاء والدته قبل دخولها غرفة العمليات بإحدى المصحات الخاصة بالدار البيضاء، لإجراء عملية جراحية على القلب.

 وأورد محمد أحمجيق، شقيق المعتقل الحراكي، على صفحته الفايسبوكية، أن المندوبية العامة لإدارة السجون استجابت لطلب المعتقل السياسي نبيل أحمجيق القاضي بزيارة أمه بحيث تم السماح له هذا الصباح برؤية والدته.

وأضاف أحمجيق في تدوينته: “إننا كعائلة نحيي عاليا كل المتضامنين والمتضامنات على حملة تفاعلهم مع طلب المعتقل السياسي نبيل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. الشفاء التام لأمنا المكلومة، والحرية العاجلة لنبيل وباقي رفاقه”.

فيما عاد شقيق المعتقل، للتأكيد على أن العملية الجراحية التي خضعت لها والدته على مستوى “شرايين القلب”، قد تكللت بالنجاح، شاكراً “كل الذين وقفوا إلى جانبنا في محنتنا، كما نشكر كل الذين أمطرونا بدعواتهم الخالصة مع أمنا”.

وكان المعتقل المعروف بلقبه “دينامو حراك الريف” قد تقدم بطلب خطي إلى المندوبية العامة لإدارة السجون، ملتمسا فيه السماح له بزيارة استثنائية لوالدته المقبلة على إجراء عملية جراحية، وهو ما استجابت له أخيرا المندوبية.

ويقبع المعتقل السياسي نبيل أحمجيق، وراء قضبان سجن “طنجة 2 الجديد”، حيث يقضي عقوبته الحبسية بعد إدانته بـ 20 سنة سجنا نافذة، على خلفية الحراك الشعبي بالريف، الذي كان أحد قادته الميدانيين وواحد من أبرز وجوهـه المُشكلة لعموده الفقري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى