اخبار 24 ساعةدوليةطب وصحة

منظمة الصحة العالمية: اللقاحات المرخصة تخضع للعديد من الاختبارات على مدار سنوات

وان نيوز 

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن اللقاحات المرخصة، تخضع للعديد من الاختبارات بما فى ذلك اختبارها على آلاف الأشخاص الأصحاء على مدار سنوات عديدة قبل الموافقة عليها.
 وقالت منظمة الصحة العالمية فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر: “يخضع أي لقاح مرخص للعديد من الاختبارات، بما في ذلك آلاف الأشخاص الأصحاء لسنوات عديدة قبل الموافقة عليه، تتم مراقبة اللقاحات باستمرار للتأكد من أنها آمنة وفعالة”.
وقال الدكتور ريتشارد ميهيجو، مدير برنامج التحصين وتطوير اللقاحات في منظمة الصحة العالمية (WHO) الإقليمية بمكتب إفريقيا، إنه لا يلزم إعطاء لقاحات ضد COVID-19 سنويًا، على عكس لقاحات الإنفلونزا.
وأضاف، أنه من الصعب التكهن الآن إلى متى سيستمر تأثير اللقاح، بالنسبة للقاحات الإنفلونزا، الذي نحتاج في معظم الأحيان إلى تكراره كل عام، اعتمادًا على سلالات الفيروس المختلفة التي تكون موسمية في الشمال والغرب، بالنسبة لفيروس كورونا، نعتقد أنه قد لا يكون الأمر كذلك بالضرورة.
من جانب آخر، مسؤول بمنظمة الصحة العالمية، أن 3 من منتجي اللقاحات استرازينيكا وجونسون آند جونسون ونوفافاكس، يجرون حاليًا تجارب للقاحات المرشحة في جنوب إفريقيا، وذلك وفقا لما ذكره موقع  TimesNowNews.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى