اخبار 24 ساعةجهاتحواراتمجتمع

موظفو جماعة تاوريرت بالشرق غاضبون

وان نيوز– كمال لمريني

احتج عدد من موظفي جماعة تاوريرت بجهة الشرق، أمس الثلاثاء، على ما وصفوه ب”التمييز السلبي في منح النقطة السنوية للموظفين وغيرها من المشاكل التي تعاني منها الشغيلة الجماعية”.

ورفع المحتجون خلال هاته الوقفة، مجموعة من الشعارات الرامية إلى تحقيق مطالبهم الإجتماعية، مؤكدين على أن الاطلاع على النقطة السنوية جاء متأخرا وبعد فوات امتحانات الكفاءة المهنية، في حين ألح المكتبان النقابيان على منحها هذه السنة في وقتها وقبل إجراء امتحانات الكفاءة المهنية، لأنها تحتسب بنسبة 30 بالمائة من نتائجها النهائية.

  وجاء في بيان للمكتبين النقابيين اللذين ينضوي تحت لوائهما المحتجون، يتوفر موقع “وان نيوز” على نسخة منه، ب”أن الحديث عن وعود معسولة قادمة في هاته المرحلة ليس سوى مناورة انتخابية مفضوحة مقابل ست سنوات عجاف، انطلاقا من تعويضات الأعمال الشاقة والتعويض عن الساعات الإضافية… وصولا إلى مشروع تجزئة جمعية الأمل السكنية الذي تبخر كل أمل في تحقيقه في هاته الولاية، واختتامها بنقطة سنوية محبطة للموظفات والموظفين”.

وجاءت هذه الوقفة الاحتجاجية، تلبية لنداء أطلقته كل من الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية، (فرع جماعة تاوريرت) المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، والجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية، (فرع بلدية تاوريرت)، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى