اخبار 24 ساعةجهاتحوادثمجتمع

موظف بحماعة تطوان يواجه الموت نتيجة حادث شغل وأصابع الإتهام موجهة ل”أمانديس” ورئيس الجماعة

وان نيوز- تطوان

 أطلقت زوجة موظف بمصلحة الإنارة العمومية بجماعة تطوان، صباح اليوم الخميس، نداء عاجلا للجهات المعنية بقضية زوجها، للتدخل من أجل إنقاذ حياته عقب إصابته أمس، بصعقة كهربائية قوية، حين كان يهم باستصلاح مصابيح الإنارة العمومية بأحد شوارع حي كرة السبع الهامشي بتطوان .

 وقالت زوجة الضحية الذي يصارع الإصابة بالمستشفى الإقليمي سانية الرمل بتطوان، في نداء مصور صباح اليوم، أن زوجها يعاني نكران الجماعة حيث يشتغل موظفا بمصلحة إنارتها، والتي كلفته بإنجاز المهمة التي أصيب فيها، والشركة المسؤولة عن عشوائية الأسلاك الكهربائية ذات الضغط المرتفع، “أمانديس” المفوض لها تدبير القطاع، والتي تهدد حياة عمال الإنارة كما حيوات الساكنة.

 وأضافت في الشريط نفسه، أنها تفاجأت بإهمال زوجها دون أن تسأل عليه لا الجماعة التي ينتمي إليها ولا الشركة المسؤولة عن الخطر الذي أصابه، ووضعه الصحي الذي أضحى معه غير قادر على تحريك أحد يديه التي يرجح أنه فقد أصابعه نتيجة الصعقة الكهربائية، و من انتفاخ رأسه بشكل يهدد حياته، مبرزة أنها تمكنت من زيارته بعد أن منعت من قبل حراس أمن المستشفى، لتجده في غرفة يفتقد للملابس التي تقيه برد الشتاء رفقة 5 إلى 6 مرضى آخرين في وضع غير مقبول.

 وحسب إفادات شهود عيان بحي كرة السبع، سقط الموظف المعني أمس من على الشاحنة الخاصة باستصلاح أسلاك الكهرباء بفعل صعقة كهرباء قوية، تسببت في إشعال وميض بالشاحنة المذكورة دون أن تخلف خسائر في الأرواح بعين المكان.

 وحسب موظف زميل للضحية الذي نقل بسرعة إلى مستعجلات تطوان عبر سيارة إسعاف، فإن الأسلاك الكهربائية ذات الضغط المرتفع والمتصلة بأعمدة الإنارة العمومية بتطوان، مركبة بشكل عشوائي، رغم الشكايات المتعددة في الموضوع والموجهة للشركة المسؤولة “أمانديس” المفوض لها تدبير القطاع دون جدوى.

وأفاد المصدر نفسه، بأن قوة الكهرباء بالأسلاك  الصاعقة التي كادت أن تفقد روحه وزميله من فئة 3000V، مضيفا أن شركة “أمانديس” لم تعزل هاته الأسلاك وفق المعايير العلمية بما يحمي حياة موظفي مصلحة الإنارة عند استبدال المصابيح وتحييد المخاطر عن السكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى