اخبار 24 ساعةجهاتمجتمع

موظّفو جماعة تطوان يعلّقون اعتصامهم لمنح الرئاسة مهلة تنفيذ تعهداتها

وان نيوز – تطوان

قرر التنسيق النقابي الرباعي بجماعة تطوان، تعليق الاعتصام الذي دعا إليه سابقا، مؤقتا، “من أجل فسح المجال أمام رئيس الجماعة لتنفيذ تعهداته خلال 10 أيام”، ابتدأت من يوم 26 يناير المنصرم، “بناء على طلبه”، لتقديم جدولة زمنية لآداء المستحقات المالية التي بذمة الجماعة للموظفين العاملين بها، وإيجاد حلول تنهي “الوضع  المتدهور الذي تعرفه جماعة تطوان، على المستوى المالي والحقوقي والاجتماعي والمعنوي”.

ويطالب التنسيق النقابي الرباعي بجماعة تطوان، بآداء مستحقات الترقية وكلفتها المالية، والإفراج عن منح الأوساخ لفائدة مستحقيها، والإسراع بصرف منحة جمعية الأعمال الاجتماعية، والملابس للعمال، وتوفير شروط ووسائل العمل بكافة المرافق الجماعية.

وكان التنسيق النقابي الرباعي، بالجماعة ذاتها، قد دعا في بلاغ سابق، إلى وقفة احتجاجية بباب مقر الجماعة، وخوض اعتصام لمدة 24 ساعة بالمقر الرئيسي، مع إعلانه عزمه تنظيم مسيرة مشيا على الأقدام، في غضون شهر فبراير الجاري.

وعزا المصدر ذاته، تسطير هذا البرنامج النضالي التصعيدي “غير المسبوق”، إلى “استمرار أزمة متأخرات الترقيات المتراكمة التي تعود إلى سنة 2012″، معتبرا أن ذلك “يعبر عن الفشل الذريع في تدبير شؤون الموظفين عبر عقد من الزمن، وحرمان العديد من منحة الأعمال الشاقة والملوثة، وملابس العمال، وشروط العمل المزرية، والنقص الحاد في وسائل العمل…” وفق نص البلاغ السابق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى