اخبار 24 ساعةتقاريرعلوم وتكنولوجيا

ندوة افتراضية حول تدبير نفايات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية احتفاء باليوم العربي للبيئة

وان نيوز

تحت عنوان “تدبير نفايات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية.. التحديات والفرص المتاحة”، تنظم وزارة الطاقة والمعادن والبيئة (قطاع البيئة)، يوم 21 أكتوبر الجاري ، ندوة افتراضية في إطار احتفاء المملكة باليوم العربي للبيئة.

وبحسب بلاغ للوزارة، فإن الندوة تهدف إلى مناقشة أساليب وطرق تدبير نفايات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وتبادل الممارسات الجيدة في هذا المجال، وتحديد العوائق والفرص، مع اقتراح توصيات بشأن تحسين عملية إدارة هذا النوع من النفايات، مشيرا إلى أن اللقاء سيعرف مشاركة ممثلين عن القطاعات الوزارية والقطاع الخاص والمجتمع المدني وخبراء دوليين.

وجاء في البلاغ أن المغرب اعتمد على مقاربة تشاركية تقوم على إنجاز شراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص من أجل تدبير مندمج لنفايات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، يتضمن مجموعة من الإجراءات تهم تشجيع الاقتصاد الدائري، وتحسين الظروف الاجتماعية للمشتغلين في هذا المجال، وتطوير الاستثمار، بهدف الحد من الآثار السلبية لهذه النفايات وتحقيق التنمية المستدامة.

ويعتبر الاحتفال باليوم العربي للبيئة، الذي اختير له هذه السنة شعار “نفايات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية.. مراحل التقدم والحلول”، فرصة للفت انتباه مختلف الفاعلين والعموم إلى قضايا البيئة والتنمية المستدامة، فضلا عن أنه يمكن من عرض الإنجازات وكذلك التحديات المختلفة التي لا يزال يتعين مواجهتها، خاصة في مجال نفايات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية للحد من تأثيرها على صحة الإنسان والبيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى