اخبار 24 ساعةفن وثقافةمجتمعوطني

نعمان لحلو: أرفض دعم وزارة الثقافة بسبب “اللبس” الذي يطاله

وان نيوز: عبد الرحمان بنلحسن

رفض الفنان المغربي نعمان لحلو الدعم (16مليون) الذي قدمته له وزارة الثقافة والشباب والرياضة، قطاع الثقافة، الاثنين المنصرم في إطار تشجيع المشاريع الفنية والثقافية ومواكبتها.

وفي تصريح  لـ”وان نيوز”، قال نعمان أنه رفض رفضا تاما هذا الدعم بسبب “اللبس” الذي يطاله، موضحا أن هذا المبلغ سيغطي فقط 20 بالمائة من مصاريف مشروعه”، علما أن الوزارة عليها أن تمنح الفنان 60 بالمائة من المصاريف حسب قوله.

وأشار الحلو، إلى أن أغلب الفنانين الذين تلقوا الدعم لا يستحقونه، مضيفا “أنا لا أعرف أغلب من تم إعطاؤهم هذا الدعم ولم أسمع بهم من قبل”، موجها عبر “وان نيوز” رسالة إلى المسؤولين بوزارة الثقافة ليضعوا الدعم الموجه له في صندوق كوفيد-19.

ويثير هذا الدعم موجة استياء من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ الإعلان عنه بموقع وزارة الثقافة،  حيث اعتبروا أن هذا الدعم “مبالغ فيه، كان من الأجدر وضعه في صندوق جائحة كورونا”، بينما يرى عدد من الفنانين المغاربة، بأن الدعم تغيب عنه أسماء ربما هي في أمس الحاجة له.

يذكر، أن وزارة الثقافة والشباب والرياضة، قطاع الثقافة، 14.000.000 درهم خصصت لدعم 146مشروعا في مجالات الموسيقى والأغاني وفنون العرض والفن الكوريغرافي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى