اخبار 24 ساعةسياسةطب وصحةمجتمعمدارات

وزير الصحة: من المتوقّع أن يكون لقاح كورونا جاهزا قبل متم سنة 2020

وان نيوز

توقع وزير الصحة السيد خالد آيت طالب جاهزية لقاح كورونا بالمغرب قبل متم السنة الجارية، وذلك اليوم في ختام رده على أسئلة النواب خلال الجلسة الأسبوعية للغرفة الأولى حول الوضع الصّحّي في ظل تداعيات وتطورات جائحة كورونا.

وقدم وزير الصحة، صورة مقلقة عن الوضع الوبائي للمملكة، إذ قال “واليوم نقول بإنّ الوضع الوبائي الحالي مقلق جدّا وإن لم يصل إلى مستوى الانفلات ولا إلى درجة الضغط على قدرات منظومتنا الصحية الوطنية ولا إلى استنزاف المجهودات التي تبذلها كافة الأطقم، وخاصة منها الصحية والأمنية، بلا هوادة ضدّ الجائحة”.

وأكد السيد أيت طالب، بأنّ السلطات العمومية تبذل قُصارى جُهودها للتّحكّم والسيطرة على الوضع بفعالية وجاهزية بهدف محاصرة انتشار الوباء، موضحا “لا زلنا نباشر اتصالات مكثّفة ودائمة للحصول على اللقاح الفعّال الذي تؤكّد كل المعطيات المتوفرة أنه واعد بعد أن وصل إلى المرحلة الأخيرة من التّطوير بحيث من المتوقّع أن يكون جاهزا إن شاء اللّه قبل متم سنة 2020”.

وأضاف المصدر ذاته، بأن على الجميع الإستعداد الجيد ل”إنجاح المرحلة الحاسمة من مواجهة الوضع الوبائي في بلادنا خلال الأسابيع المقبلة بتوفير وتعميم التلقيح ضدّ الفيروس للمواطنات والمواطنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى