اخبار 24 ساعةمجتمع

وزير العدل يستجيب لمطلب نقابة لكتاب الضبط بحلحلة ملف الانتقال للأقاليم الجنوبية

وان نيوز – الرباط

استقبل محمد بنعبد القادر وزير العدل، الخميس، ممثلين عن النقابة الديموقراطية للعدل، بمقر وزارته، وبطلب من المكتب الوطني للهيئة ذاتها، لمتابعة جلسات الحوار القطاعي.

وبحسب بلاغ للنقابة سالفة الذكر، توصلت به “وان نيوز”، اليوم الجمعة، فقد ركزت جلسة الحوار، على “مراجعة معايير معالجة طلبات الانتقال الخاصة بمختلف أطر وموظفي هيئة كتابة الضبط”، بما يضمن “توسيع قاعدة الاستجابة، وضمان أكبر لتكافؤ الفرص بين طالبي الانتقال”.

وأوضح البلاغ ذاته، أن وزير العدل استجاب لطلب المكتب الوطني للنقابة الديموقراطية للعدل، “بحلحلة ملف الانتقال للأقاليم الجنوبية، من خلال تصفية جميع طلبات الالتحاق بالأزواج، الخاصة بالموظفات المنحدرات من الأقليم الجنوبية”.

وأضاف ذات المصدر، أن النقابة نفسها، تقدمت بطلب أن تشمل الاستجابة “كل الأخوات الراغبات في الانتقال للأقاليم الجنوبية، نظرا للظروف القاسية التي يعانينها”، مؤكدا استجابة بنعبد القادر للطلب “بشكل فوري” وفق تعبير البلاغ.

وأشاد بلاغ النقابة، بالمبادرة الإنسانية لوزير العدل، واصفا إياها بـ”المبادرة غير المسبوقة” في تاريخ القطاع، مشددا على أنها “ستعزز بلا شك، المقاربة الاجتماعية والإنسانية في معالجة مختلف طلبات الانتقال مسقبلا”، لافتا إلى أن تفاؤل النقابة “بتصفية كل طلبات الالتحاق بالأزواج، بعد تنظيم مباراة توظيف المنتدبين القضائين”.

وكشفت المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل، عن نية وزارة العدل، “فتح تطبيقية خاصة لتقديم طلبات الانتقال للأخوات المنحدرات من الأقاليم الصحراوية، بما يضمن تكافؤ الفرص بين الراغبات في الاستفادة من هذه الدورة الخاصة”.

وأفاد بلاغ لوزارة العدل، اطلعت عليه “وان نيوز”، أن الأخيرة قررت “بشكل استثنائي، الاستجابة لطلبات الانتقال الخاصة بالموظفات إلى محاكم الدائرة القضائية بالعيون”، مضيفا : “في أفق البت في طلبات انتقال كافة الموظفين خلال دورة الانتقالات المقبلة، والتي ستعمد الوزارة على مراجعة معاييرها قريبا”.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى